اعلان

"أزمة السكر وبنك الائتمان".. ماذا أنجزت "زراعة النواب" في دور الانعقاد الأول؟

أزمة السكر

أكدت لجنة الزاعة بمجلس النواب، أن أهم ما أنجزته خلال دور الانعقاد الأول مناقشة عدد من الموضوعات الهامة أبرزها مشروع قانون تحويل بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى بنك الزراعى المصرى.

وتضمن التقرير، الصادر اليوم الثلاثاء، قيام اللجنة بزيارة ميدانية للوقوف على مشكلة تضرر أكثر من مائتى أسرة من إزالة زراعتهم وسحب أراضيهم والتى تمت زراعتها منذ أكثر من ثلاثين عاما بمنطقة المراشدة مركز الوقف والحلفاية بحرى مركز نجع حمادى بمحافظة قنا.

وأشارت اللجنة إلى أنها أعدت مذاكرات للمطالبة بزيادة أسعار قصب السكر من 400 إلى 500 جنيه لمواكبة الزيادة فى الأسعار، واخرى بخصوصو معاناة مزارعى اراضى استصلاح الأراضى بمنطقة القنطرة من عدم صرف السمدة، ومذكرة عن جفاف الترع والمصارف بشمال الشرقية.

كما أعدت اللجنة مذكرة عن منع زراعة الرز بالوادى الجديد، وتقنين أوضاع أبناء محافظة أسوان الذين يقيمون بمساكن مبنية على اراضى أملاك الدولة، ومذكرة بشأن خصم قيمة بدل النتفاع التى يتم تحصيلها من واضعى اليد من قيمة الراضى التى يتم تقنينها بالسعر وقت وضع اليد بمنطقة وادى النطرون، ومذكرة أخرى بشأن مديونيات الفلاحين لدى بنك التنمية والأئتمان الزراعى والحكام الصادرة ضدهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً