اعلان

نائب رئيس الاتحاد الدولي للمشروعات الصغيرة يطالب المركزى بتعويم شركات السياحة

الدكتور خالد نجاتي نائب رئيس الاتحاد الدولي للمشروعات الصغير
كتب : عبير جاد

طالب الدكتور خالد نجاتي نائب رئيس الاتحاد الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورئيس مجلس إدارة شركة متروبوليتإن مصر للاستشارات (ش.م.م)، البنك المركزي بمساعدة ومساندة الشركات المتعثرة في قطاع السياحة ليس فقط بتأجيل الدفعات المستحقة عليهم أو إعطائهم مهلة للسداد بل بتعويم تلك الشركات وأعطائهم الفرصة للاستمرار في العمل بقوة في مواجهة الظروف الحالية التي يمر بها ذلك القطاع المهم في ظل ما تعانيه السياحة المصرية من ركود فى حركة السياحة وحتي وقتنا هذا ما أدى إلى تعثر معظم الشركات العاملة في ذلك القطاع الاقتصادي.

وأكد "نجاتي " إنه يجب علي الجهات المعنية هيكلة القطاع السياحي وفقا لما هو مطلوب من تطورات تكنولوجية وأمنية لا تخالف القانون، مشيرًا إلى أن القطاع السياحي يعتبر أحد أهم مصادر الدخل القومي حيث يدر نسبة كبيرة من العملة الصعبة.

من جانبه قال " محمد أبو النيل " نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع العمليات إن متروبوليتان مصر تحاول من خلال دورها مساعدة الشركات المتعثرة في ايجاد المستثمرين للاستحواذ علي نسبة من أسهم هذه الشركات وذلك لتنشيط دورة رأس مالها، مما يساهم في استمرار عملها خاصة بعد رفع الحظر المرتقب عن مصر من بعض الدول التي تعتبر ذات أهمية لذلك القطاع، حيث إن السياحة تدر لمصر نحو 9 مليار دولار إذا عملت بنسبة 60% من طاقتها شريطة الاستفادة من الموارد واستغلالها أحسن استغلال وتعظيم الإيرادات وترشيد الإنفاق.

علي جانب آخر قال " ياسر كمال " مشرف الائتمإن بمتروبوليتإن مصر: "إن الشركة لديها عميل يمتلك واحدًا من أهم وأقدم مراكز الغطس في شرم الشيخ وهو "Camel Tourism Investment " حيث تمتلك الشركة أقدم مركز غطس في شرم الشيخ تم افتتاحه بعد تحرير سيناء وتطور الأمر إلى افتتاحه فندقًا خاصًا بزائري المركز وذلك لتوفير الوقت والجهد عليهم.

وأضاف انه مع الأزمة التي يشهدها القطاع السياحي مازال المركز يعمل ولكنه يحتاج الي تمويل لتنشيط دورة رأس المال العامل لديه مما يساهم في استمراره في العمل.

وعن متطلبات التمويل يقول " سالم سمير " مسئول الائتمان بمتروبوليتان مصر إنها تتلخص في 6 ملايين جنيه مصري تمويل لتنشيط دورة رأس ماله، مضيفًا إن المركز يتعامل مع هواة الغطس القادمين من بلادهم للاستمتاع بالشعب المرجإنية بشرم الشيخ.

الجدير بالذكر ان المركز قد حصل آخر ثلاث سنوات علي لقب أفضل مركز غطس علي مستوي العالم في الاستفتاء السنوي للغطاسين الانجليز لاختيار افضل مركز غطس علي مستوي العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)