نائب المصريين الأحرار يشارك في اللقاء بوزير الخارجية الياباني

نائب المصريين الأحرار يشارك في اللقاء بوزير الخارجية اليابان

شارك النائب إبراهيم عبدالوهاب، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، في لقاء أعضاء اللجنة، برئاسة السفير محمد العرابي، مع وفد من اليابان برئاسة "كينتاروا سونورا" وزير الخارجية الياباني، الذي يزور مصر في الفترة الحالية.

وقال عبدالوهاب، إن اللقاء يعد تأكيدا على قوة العلاقات المصرية اليابانية، مؤكدا أنه تحدث مع الوفد الياباني عن التجربة اليابانية في التعليم، حيث طالب بالمزيد من التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي، وزيادة دور الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب بالإسكندرية، وأن تستقبل عدد طلبة أكثر.

وأوضح أن البرلمان دعا الوفد الياباني لحضور احتفالية المجلس بمررو 150 عام على الحياة النيابية في مصر، والتي تقام في أكتوبر القادم، لمنوها بأنهم وافقوا على تلبية الدعوة.

شارك في الوفد الياباني، كلا من: "كينتاروا سونورا، وزير الدولة للشئون الخارجية، وتاكاهيرو كاجاوا، سفير اليابان في القاهرة، ودايسوكي تسوباكي، المساعد التنفيذي لوزير ادولة للشئون الخارجية، وكتسوهيكو تاكاهاشي، نائب المدير العام بمكتب شئون الشرق الأوسط وإفريقيا بالخارجية اليابانية، وأيومي كيكوتشي، نائب مدير إدارة شئون الشرق الأوسط الأولى بوزارة الخارجية اليابانية، وكينتارو نيشيكاوا، المترجم، وسكرتير ثالث بسفارة اليابان بالقاهرة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً