اعلان

حملات أمنية بمحافظات الجمهورية لضبط الخارجين عن القانون

صورة ارشيفية
كتب :

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية لضبط الخارجين على القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام وقضايا المخدرات ومروجيها، بالإضافة إلى القضايا التموينية لضبط الأسواق والمخالفات المرورية لضبط الشارع.

ففي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 4 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار أو حمل شهادة صحية. كما أسفرت الحملات المرورية التي شنتها إدارة المرور عن ضبط 106 مخالفات مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط "أنيس ع. ا." (41 عاما) صاحب مطحن بقرية سنبو الكبرى مركز زفتى، لقيامه بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم وإعادة نخله وفصل الشوائب وتعبئته داخل عبوات خاصة بالدقيق الفاخر، حيث وجد بحوزته 34 شيكارة دقيق بلدي زنة الشيكارة 50 كيلوجراما معدة للنخل، و21 شيكارة دقيق بلدي معبأ داخل شكائر خاصة بالدقيق الفاخر زنة الشيكارة 50 كيلو، وماكينة حياكة تستخدم في حياكة الشكائر بعد التعبئة.

وفي محافظة بني سويف، قامت حملة من مديرية التموين بالتعاون مع إدارة الصحة بمركز الفشن بإعدام 520 زجاجة عصير غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز الفشن جنوب المحافظة، حيث تمكنت من ضبط مصنع لتعبئة السلع الغذائية غير مرخص وبداخله 13 كرتونة عصير كل كرتونة بها 40 زجاجة عصير غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وتم التحفظ على المضبوطات وأخذ عينات منها لتحليلها في معامل وزارة الصحة، حيث ثبت من تحليل العصير أنه غير صالح للاستهلاك الآدمي، فأمرت النيابة العامة بإعدام العصائر.

كما تم ضبط 1600 كيلوجرام سكر تمويني بحوزة أحد التجار ولحوم مع أحد الجزارين بدون لافتة أسعار وبدون شهادة صحية بمركز ومدينة سمسطا، وضبط ثلاجة غير مرخصة بها لحوم مجمدة وكبدة ودجاج وأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى كميات من الحلوى والشوكولاتة منتهية الصلاحية بمحل تجاري.

كما تم إعادة 220 مترا لدير الأنبا بولا بمدينة ناصر استولى عليها أحد المزارعين، حيث تمت إزالة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية بعد أن قام بالبناء عليها "أحمد ف. ع." (35 سنة) والأرض المتعد عليها ملك راعي دير الأنبا بولا وتقع ضمن حيازة الدير، وقامت قوات الشرطة عقب تنفيذ قرار الإزالة بتحرير المحضر اللازم.

وفي محافظة السويس، قام حي الأربعين بالتعاون مع شرطة المرافق بإزالة أثار ذبح الأضاحي بشوارع الحي بعد أن تعرضت الشوارع لتراكم مهملات عمليات الذبح. وقام مسئولو الحي والمرافق بالبدء في رفع المخلفات والمياه من شارع أحمد عرابي أكبر شوارع المحافظة، كما قام جهاز التجميل والنظافة بعمليات رفع القمامة والمخلفات من شارع الجيش وشارع الجلاء والشوارع الجانبية.

وفي محافظة الدقهلية، تمت إزالة حالتي تعدٍ على الأراضي الزراعية بنطاق مركز المنصورة خلال حملة شنها مجلس المدينة بالتنسيق مع مركز شرطة المدينة ومديرية الزراعة، حيث تمت إزالة حالة تعدٍ خارج الحيز العمراني على مساحة 250 مترا بقرية برق العز عبارة عن شدة خشبية وحديد تسليح وأعيدت الأرض إلى حالتها السابقة، كما تمت إزالة حالة أخرى بقرية ميت محمود على مساحة 120 مترا عبارة عن أعمال حفر وإعداد الأرض للبناء عليها، وتم ردم الأرض وإعادتها إلى حالتها الزراعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
علي المصيلحي خارج تشكيل الحكومة الجديد.. «أهل مصر» تكشف المرشح المرتقب