اعلان

"صوت مصر": مظاهرات حاشدة فى ليبيا لتفويض الجيش فى ذكرى استشهاد "المختار"

المختار

أعلنت حركة "صوت مصر فى الخارج"، فى بيان لها، عن خروج مظاهرات حاشدة، غدًا الجمعة، فى العديد من المدن الليبية، بالتزامن مع ذكرى استشهاد البطل عمر المختار، وذلك تنديدًا بالتدخل الغربي فى شئون ليبيا، ومطالبة بعض الدول للجيش الوطني الليبي بالإنسحاب من منطقة الهلال النفطي.

وجاء فى نص البيان، الذى صدر عن الحركة اليوم الخميس، ما يلي: "ردًا على التدخل الغربى السافر فى شئون ليبيا ومطالبة أمريكا و5 دول أوروبية للجيش الوطنى الليبى بالإنسحاب من منطقة الهلال النفطى تخرج، غدًا الجمعة، مظاهرات حاشدة فى العديد من المدن الليبية فى ذكرى استشهاد البطل عمر المختار "يوم الشهيد "، تأييدا للجيش الوطنى الليبى ورفضا للتدخل الأجنبى السافر فى شئون ليبيا، وتأييدا لعملية "البرق الخاطف"، التى قام بها الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، والتى استردت المنشآت النفطية للشعب الليبى بعد تحريرها من قبضة ميليشيات خارجة عن القانون كانت تسيطر عليها، وتعتمد أسلوب الابتزاز للحصول على أموال طائلة، والتى أضاعت على الشعب الليبى 100 مليار دولار.

وقال الصحفي والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين، مؤسس ورئيس الحركة: "يا أبناء الشعب الليبى الشقيق نحن معكم بكل تأكيد فأنتم الأخوه والأهل، وأنت أبناء الشهيد العظيم عمر المختار".

وأضاف "صلاح الدين": "غدًا الجمعة 16 سبتمبر هو ذكرى استشهاد هذا البطل الأسطورى الذى صار مثلًا وقدوةً للأحرار، يعرفه العالم كله بشجاعته وبطولته الذى ضحى بروحه من أجل تراب وطنكم الغالى، وأنتم أحفاده وها هو التاريخ يكرر نفسه، وها هو الاستعمار الجديد تنكشف ألاعيبه ومخططاته ومؤامراته، ورغم الحظر على تسليح جيشكم البطل فإنه بقيادة المشير الوطنى خليفة حفتر إستطاع أن يستعيد منطقة الهلال النفطى من المتآمرين على قوت وحق الشعب الليبى، الذين أضاعوا على الشعب الليبى 100 مليار دولار، وغدا يومكم ليشهد العالم كله خروجكم لتقولوا كلمتكم يا أحفاد البطل عمر المختار، ولتجددوا تفويضكم للجيش الوطنى الليبى- بقيادة المشير خليفه حفتر- فى الدفاع عن مصالحكم، ليكون تفويضًا للجيش جنبا إلى جنب مع تفويض مجلس النواب الليبى المنتخب والمعترف به دوليًا وتفويض الحكومة المؤقتة للجيش الوطني.

واستكمل:" يا أبناء الشعب الليبى الشقيق، سوف يرى العالم غدًا خروجكم الحاشد فى بنغازى والبيضا وطبرق والزنتان والجنوب وبعض مناطق غرب ليبيا وغيرها من المدن والمناطق الليبية، وسيكون هذا الخروج هو خير إحياءٍ لذكرى البطل الشهيد عمر المختار.

وأضاف رئيس حركة "صوت مصر فى الخارج": "أن الامن القومى للشقيقة ليبيا هو بمثابة الأمن القومى لمصر، وأن الجيش الوطنى الليبى يعمل من أجل المصالح العليا لليبيا".

وأشاد "صلاح الدين" بتصريحات المشير خليفه حفتر، التى قال فيها، إن سيطرة قوات الجيش على موانئ رأس لانوف والسدر والبريقة النفطية لم يكن هدفه التحكم بها أو أنه قرار ضد حكومة الوفاق الوطنى، وأن الحراك العسكرى كان يهدف إلى تحرير هذه المنشآت النفطية من قبضة ميليشيات خارجة عن القانون كانت تسيطر عليها، وتعتمد أسلوب الإبتزاز للحصول على أموال طائلة.

ولفت "صلاح الدين" إلى أن هذه العملية ليس لها أهداف سياسية على الإطلاق وأنها ليست موجهة ضد المجلس الرئاسى وحكومة الوفاق ولا ضد أى دولة.

كما أشاد أيضًا، فى بيان الحركة، بتصريح رئيس مجلس النواب الليبى المنتخب المستشار عقيلة صالح، الذى أكد أن ما قامت به القوات المسلحة العربية الليبية من سيطرتها على الهلال النفطى، الذى يعتبر هو المصدر الرئيسى لقوت كل الليبيين، جاء بناءً على تفويض من المؤسسات الرسمية، ومن كل أطياف الشعب الليبى.

وفى نفس السياق، أشاد رئيس حركة "صوت مصر فى الخارج" ببيان قبائل برقة، التى رفضت التدخل الأجنبى فى ليبيا وأعلنت استعدادها للقتال ضد الاستعمار الجديد.

وحذر "صلاح الدين" أمريكا والدول الغربية من أن الشعوب العربية سوف تسقط كل المخططات الغربية القذرة مثلما أسقطها الشعب المصرى وجيشه العظيم فى 30 يونيو 2013، وأن مصر الشقيقة الكبرى تقف بقوة مع مصالح الدول العربية فى كافة المحافل الدولية والإقليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية