"البيئة": تحرير ١٧٨٣ محضر حرق مخلفات زراعية بـ 6 محافظات

صورة ارشيفية

نفذت وزارة البيئة، من خلال المحاور المنتشرة بمحافظات (الشرقية، والغربية، والبحيرة، والدقهلية، وكفر الشيخ، والقليوبية)، مجموعة إجراءات للسيطرة على ظاهرة تلوث الهواء.

وتم تجميع ما يقرب من ٣٦ ألف طن من قش الأرز، حتى الآن، ومن المستهدف تجميع ٣٢٨ ألف طن، وتدوير ٢٠٠ ألف طن قش أرز آخرين.

وتمكنت الحملات المرورية ولجان المرور الليلي من السيطرة على الحرائق التي قام بعض الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة، بإشعالها للتخلص من قش الأرز، حيث تم تحرير ١٧٨٣ محضر حرق مخلفات زراعية حتى الآن.

وفي مجال التفتيش على المنشآت الصناعية، شنت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة، حملات للتفتيش على ١٤٧١ منشأة حتى الآن، حيث تبين مطابقة ٣٢٥ منشأة منهم، وتوقف ٨٦١ منشأة عن العمل، ومخالفة ٢٨٥ منشأة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما قامت الأفرع الإقليمية للوزارة، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، بفحص ١٦٧٨٧ مركبة حتى الآن، تبين مطابقة ١٤٠٩٧ مركبة منها، ومخالفة ٢٦٩٠ مركبة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وحرصت الوزارة من خلال الأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة، على تنفيذ خطة توعية بيئية للفلاحين، تضمنت عقد 320 ندوة ولقاءات واجتماعات؛ لتوعية المزارعين بأضرار حرق قش الأرز على البيئة والإنسان وفوائد جمعه وتدويره والاستفادة منه.

كما تم المرور على ٥٨ مقلبا حتى الآن بالقاهرة الكبرى ومحافظات المنظومة، وتبين استقرار ٤٥ مقلبا، واشتعال ١٣ مقلبا آخر، ووتم السيطرة على الحرائق التي نشبت بهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات