اعلان

لإيقاف صفقة مع روسيا.. وزير إيراني يهدد بالانتحار على قضبان السكة الحديد

وزير الصناعة الإيراني، محمد رضا نعمت زاده
كتب :

هدد وزير إيراني، اليوم الجمعة، بالانتحار، وإلقاء نفسه على قضبان السكك الحديدية؛ لإيقاف صفقة روسية أبرمتها مع إيران، لتوريد عربات قطارات الشحن، مؤكدًا أن تلك الصفقة لا جدوى منها.

وتعهد وزير الصناعة الإيراني، محمد رضا نعمت زاده، بمنع دخول 5 آلأف عربة قطار كانت إيران وقعت على عقد شرائها في 12 من فبراير الماضي مع شركة "أورال فاغون زافود" الروسية المتخصصة في صنع وإنتاج العربات، بعد أن دخل الاتفاق النووي مع الغرب حيز التنفيذ.

وأكد الوزير نعمت زاده، في تصريح أوردته صحيفة "إيران" الحكومية، اليوم الجمعة، أن "شراء 5 ألف عربة قطار شحن من روسيا لا جدوى منه"، مضيفًا: "لقد عارضت هذه الصفقة مع الشركة الروسية، وسأقف على السكك الحديد لمنع ربط هذه العربات بقطارات الشحن الإيرانية".

من جانبه، قال المدير العام لمصنع شركة "أورال فاغون زافود"، أوليغ سيينكو، لوكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إيرنا"، إن "الشركة بدأت تجهيز 600 عرب قطار شحن، وبدأنا شحنها وإرسالها إلى إيران كوجبة أولى من الصفقة المبرمة من أصل 5 آلاف عربة".

يأتي قرار وزير الصناعة الإيراني، بمنع دخول عربات الشحن الروسية، لمطالبة حكومة الرئيس حسن روحاني، بالاعتماد على شركة "واجن بارس" الإيرانية المتخصصة مجال تصنيع وإصلاح السكك الحديدية.

وفي سياق متصل، أعلن بنك "روسيا أوكسيم"، عن تخصيص 15 مليون دولار، في استجابة لطلب الحكومة الإيرانية، لتوفير الأموال، لتنفيذ العقد الذي أبرمته طهران مع شركة "أورال فاغون زافود" الروسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«إعادة القمة».. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن مباراة الأهلي والزمالك