بالصور.. كواليس محاكمة المتهمين باغتيال النائب العام.. مشادات كلامية.. ومتهم: "والله مش عارف النائب العام شغال إيه".. ومتهمة: تعرضت للاغتصاب

شهدت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، أثناء نظ سادس جلسات محاكمة 67 متهمًا في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، عدة من المشادات والمشاهد المثيرة 

*السماح لأهالي المتهمين بحضور الجلسة..وفي بداية الجلسة سمحت المحكمة لأهالي المتهمين بحضور الجلسة، وفيما تبادل المتهمون وذويهم تبادل السلامات بإشارات اليد، وعقب ذلك أكد ممثل النيابة العامة بأنه تم إعداد التقارير الطبية الخاصة بالمتهمين المطلوب توقيع الكشف الطبي.

*للجنة فحص أحراز قضية تؤدى اليمين القانونية..وأضاف ممثل النيابة أن أعضاء اللجنة الثلاثية الذين انتدبتهم المحكمة لفحص أحراز القضية حضروا لحلف اليمين القانونية.وفيما قام أعضاء اللجنة بتأدية اليمين القانونية أمام المحكمة، وقال رئيس المحكمة لأعضاء اللجنة أقسموا اليمين، وهنا ردد أعضاء اللجنة اليمن كل واحد على حدة قائلين: "أقسم بالله أن أؤدى عملى بالصدق والنزاهة"، وعقب ذلك سلم رئيس المحكمة أحراز القضية لأعضاء اللجنة.

*متهم للقاضي: "والله مش عارف النائب العام شغال إيه"شهدت جلسة محاكمة المتهمين بقضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، واقعة طريفة، حينما دافع أحد المتهمين عن نفسه، نافيًا صلته بالواقعة، بعدما سمحت له محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد بالتحدث إليها.وقال المتهم: "والله العظيم ما أعرفش النائب العام ده بيشتغل في إيه"، ليعلق رئيس المحكمة المستشار حسن فريد مداعبًا إياه قائلًا: "شغال نائب عام زي ما أنت بتقول".

*متهمة تعرضت للاغتصاب والتعذيب منذ القبض علىّ..فيما قالت بسمة رفعت، إحدى المتهمات في قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، إنها لم تشترك في الواقعة، وتم اقتيادها إلى مكان غير معلوم، زاعمة أنها تعرضت هناك للاغتصاب والتعذيب بطرق عديدة من بينها تمرير الكهرباء على جسدها.وأشارت المتهمة إلى أنه تم ترحيلها إلى سجن القناطر في اليوم اللاحق، دون أن يتواجد معها محامٍ، ومنذ ذلك الحين تم حبسها على ذمة القضية بصفة احتياطية إلى أن تمت إحالة القضية إلى الجنايات.

*مشادات كلامية بين الأهالي وعدد من الدفاع..شهدت جلسة تأجيل محاكمة 67 متهما في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، بعض المشادات بين أهالي المتهمين وعدد من الدفاع في القضية.

*دفاع المتهمين: التقارير الطبية التي تم توقيعها للمتهمين لم تضم لأوراق القضية..وقبل تأجيل الجلسة أكد فيصل السيد، دفاع بعض المتهمين فى القضية، أن التقارير الطبية التي تم توقيعها للمتهمين فى شهر مارس الماضي لم تضم لأوراق القضية، وكما طالب بضم القضية رقم 570 لسنة 2015، أمن دولة لأوراق القضية الماثلة.تأجيل المحاكمة لجلسة 11 أكتوبر.

وقررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، تأجيل سادس جلسات محاكمة 67 متهمًا فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 51 متهمًا محبوسين، لجلسة 11 أكتوبر لإيداع اللجنة المشكلة لفحص أحراز القضية تقريرها.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى، وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضي وممدوح عبد الرشيد.

وكانت التحقيقات قد كشفت أن المتهمين ينتمون للتنظيم الإرهابي المسمى بـ"أنصار بيت المقدس"، وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والشروع فى قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار