اعلان

برلماني يطالب الحكومة بتجنب أسباب "صفر المونديال"

النائب رضا البلتاجي

آثار النائب ياسر البطيخي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أزمة داخل اجتماع اللجنة، بعدما طالب بتعهد الحكومة تلافي أخطاء "صفر المونديال"، والتي تسببت في خسارة مصر لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2010.

جاء ذلك خلال إعداد اللجنة، خطابًا إلى الحكومة، تطالبها فيه بإقامة دورة الألعاب الأوليمبية 2028 في مصر، بعدما اختارت اللجنة الأوليمبية الدولية، قارة إفريقيا لتنظيم دورة 2028.

وطالب فرج عامر، رئيس اللجنة، النواب، برأيهم فى إدماج مطلب "البطيخي" ضمن خطابها للحكومة، والذين أكدوا رفضهم ذلك الطرح؛ بداعي أنه يفتح جرح مر من سنوات.

وبرر البطيخي، مطلبه، قائلًا إنه إ>ا ما تم إرسال الخطاب بدون ذكر تلافي سلبيات 2010، فإن الجماهير ستربط بين طلبنا بتنظيم أوليمبياد 2028، وما حدث في "صفر المونديال".

من جانبه، أعرب النائب رضا البلتاجي، عن رفضه المقترح باستضافة مصر لأولمبياد 2028.

وأضاف البلتاجي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أننا نفتقر لوجود بنية أساسية، مضيفًا: "الأول نبني الإنسان، ثم ننظم الأولمبياد.. إحنا بنتكلم عن 2028، أي بعد 10 سنوات، وهي بمثابة لحظة في عمر التاريخ.. أحترم جدًا رأي الأغلبية، وأنا أول واحد في العالم أحب أن تقام الأولمبياد في مصر، لكنه أمر صعب ويحتاج لسنوات".

وانتهى اجتماع اللجنة، إلى مخاطبة الحكومة، للتحضير لاستضافة مصر لدورة الألعاب الأوليمبية 2028، لما لمصر من بنية أساسية تؤهلها لذلك، وذلك دون أن يدرجوا في البيان أزمة "صفر المونديال".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً