شاهد.."مصطفي قمر" في عامه الـ50.. امرأة واحدة تكفي في حياته.. اكتشفه حميد الشاعري

"ولا يا أبو خد جميل" كانت الانطلاقة للنجم صاحب العيون "الخضر" مصطفي قمر يحل اليوم ميلاده الـ50 عرف عن عالم الفن والنجوم تعدد الزوجات وانتهاء العلاقات الاسرية سريعا ورفع جميعهم شعار إمراة واحدة لا تكفي وعلي الرغم من ذلك الا ان مصطفي قمر اكتفي بغادة عيسي ورزق منها بولدان اياد وتيام، وعلي الرغم من ظهور "قمر" في أكثر من عمل فني برفقة العديد من جميلات السينما الا انه اختار شريكة حياة واحدة.

قدم خلال حياته الفينة عدد كبير من الالبومات الفنية حتي وصل عددها إلى 16 البوما من أشهرها "أحلام"،"وصاف"،" لياليكي"،"روحي فيك"،"سكة العاشقين"،"افتكرني"،" من يهمة الأمر"،"طال الليل"،"عايشين" بالإضافة الي الكثير غيرهم.

شارك في تجارب مختلفة للتمثيل ونجح في أداء العديد من الأدوار التي أثبتت ان موهبة الغناء أيضا وحدها لا تكفي، لمع اسمه في عالم الفن بالغناء والتمثيل والتلحين أيضا من أبرز تلك الأدوار مشاركته مع النمر الأسود احمد زكي في فليم البطل ثم فيلم الحب الأول، حبك نار"،" بحبك وأنا كمان"،" عصابة الدكتور عمر"،" حريم كريم"،" بالإضافة إلى عدد من الأعمال التلفزيونية منها مسلسل "علي يا ويكا"،" منتهى العشق".

وتعود بداية حياته الفنية الي كلية التجارة جامعة الإسكندرية حتى تعرف في إحدى الحفلات على الملحن حميد الشاعري الذي شجعه علي الانتقال إلي القاهرة،فمن خلال شرائط جمعته مع مطربين اخرين كانت اول اغانيه "ولا يا أبو خد جميل".

وخلال طفولته عشق الموسيقي فشارك في مدرسة الموسيقي لقيادة كورال الموسيقي المدرسي وهو في المرحلة الابتدائية، كما كان يحضر فصول تدريس الجيتار بالكونسرفتوار وهو في العاشرة من عمره لإتقان العزف عليه.

استطاع خلال العديد من اغانيه ان يجمع بين الموسيقي الشرقية والغربية وبين البوب والموسيقى الكلاسيكية مما ساعده على النجاح بسرعة حتي أصبح نجما من نجوم الصف الأول بالرغم من بدايته المتواضعة.

تجدر الإشارة الي ان مصطفي قمر من مواليد محافظة الإسكندرية 1966 وحصل علي كلية تجارة جامعة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً