اعلان

رئيس كردستان العراق: مساعدات ألمانيا للبشمركة غيرت موازين الحرب مع "داعش"

رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني
كتب : وكالات

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أهمية المساعدات العسكرية التي قدمتها ألمانيا لقوات"البيشمركة" الكردية والتى أثرت إيجابيا في مواجهة تنظيم "داعش"، مضيفا أن زيارة وزير الدفاع الألماني التى تعد الرابعة من نوعها، يعني أن برلين تساند كردستان في الحرب ضد داعش.

وأوضح البارزاني، في مؤتمر مشترك في أربيل مع وزيرة الدفاع الألماني أورسولا فون ديرلاين، أن المساعدات العسكرية الألمانية لقوات "البيشمركة" غيرت موازين القوى في المعارك ضد داعش.

وقالت أورسولا فون ديرلاين إن قوات "البيشمركة" الكردية سيكون لها دور رئيسي في معركة تحرير الموصل مركز محافظة نينوي، مشيرة إلى ألمانيا دربت 10 آلاف مقاتل من البيشمركة وقدمت أسلحة بقيمة 90 مليون يورو لإقليم كردستان العراق.

وشددت على أهمية حماية جميع المكونات العراقية في الموصل ومنع حدوث حالات ثأر وانتقام وترسيخ السلام بين جميع المكونات عقب تحرير المدينة من قبضة داعش، وقالت: إن "ألمانيا سيكون لها دورها أيضا في ترسيخ السلام".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اجتمع مع وزير الدفاع أورسولا فون دير لاين، والتى وصلت أربيل أمس والتقت مع رئيس وزراء إقليم كردستان نيجرفان البارزاني وبحثا الحرب على داعش والاستعدادات لتحرير الموصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا (1-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني