اعلان

شاهد| في حكر الشرابية.. أخطر عشوائيات مصر.. الأحياء في عداد الموتى

كثيرا ما نسمع عن كلمة العشوائيات وخطورتها علي المجتمع، لما لها من انعكاسات اجتماعية وأمنية تهدد الأمن والاستقرار، حيث يواجة الكثيرون صعوبة في توفير سكن مناسب، الأمر الذي يدفع هؤلاء السكان إلي اتخاذ اسلوب إجرامي للتعبير عن غضبهم من حالة التهميش التي يواجهونها.

فيلجأ البعض إلي الإتجار بالمخدرات، وبعضهم يلجأ إلى السرقة والإدمان والبلطجة نظرا لدتنى حالتهم المادية والمعنوية التي يمر بها سكان هذه المناطق.

وفي ظل ذلك رصدت عدسة "أهل مصر" مشاكل سكان منطقة "الحكر" بحي الشرابية فوجدت حالة من التهميش والاهمال وكثرة البطالة والأمراض وانتشار اكبر تجارة غير مشروعة وهي الاتجار بالمخدرات، وكل هذا بدوره أدي إلى فقد الكثير من الشباب وتدهور حالتهم الصحية بشكل عام. ومن جانب أخر تسمع استغاثتهم وصراخهم، فهناك تجد الحياة في أبسط صورها وتسمع صوت العاجزين في شكواهم، فالمواطن مصري والأحلام بسيطة هؤلاء هم "الأحياء الأموات"، حيث ضاعت الحقوق وغابت الكرامة لإنسان كل ما يبتغيه حياة كريمة ولقمة عيش حلال.

وتعد منطقة "الحكر" من أخطر المناطق العشوائية بمدينة القاهرة، حيث تنتشر فيها المخدرات والبلطجة بشكل كبير، وبالتجول في حواريها لم نجد إلا البرشام والحقن المخدرة على الأرصفة وفي الطرقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً