اعلان

أول يوم دراسة.. هروب جماعي لطلاب مدرسة بإمبابة.. غلق فصل مدرسي في السويس.. مفاجأة الوزير في مدرسة بالمعادي

الطلاب في العام الدراسي الجديد.

استقبلت مدارس الجمهورية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وفي اليوم الأول للدراسة شهد محيط مدارس إمبابة تكدس من قبل الأهالي، للإطمئنان على أولادهم.

وفتحت مدارس إمبابة، أبوابها أمام الطلاب، منذ السابعة صباحا، طبقا لقرار وزارة التربية والتعليم ببدء العام الدراسي في جميع أنحاء الجمهورية.

في حين شهدت مدرسة الثانوية العسكرية، أول أيام العام الدراسي، هروب عدد من الطلاب في الساعات الأولى.

وعلى الجانب الآخر توافد عشرات الطالبات على مدرسة الشهيد مصطفى لطفي التجارية بشبرا الخيمة، في أول أيام العام الدراسي الجديد، وحرص عدد كبير منهن على التقاط الصور السيلفي.

كما شهدت مدرسة "الخليلة" بإدارة جنوب التعليمية في السويس، استياء بين أولياء أمور تلاميذ في مدرسة ابتدائية؛ بسبب غلق أحد الفصول في أول أيام العام الدراسى الجديد.

وكان طلاب فصل 31 المخصص للصف الأول الابتدائي، فوجئـوا عقب انتهاء طابور الصباح، بإغلاق الفصل الدراسـي وعدم فتحه مثل باقي الفصول المجاورة.

وعقب كسر قفل الفصل من جانب إدارة المدرسة، فوجئ التلاميذ بتراكم الأتربة على المقاعد والنوافــذ، مما دفع عددًا من أولياء الأمور للمطالبة بفصول أخرى تستقبل أولادهم في اليوم الدراسي الأول.

وعلى الجانب الآخر تفقد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، مدرسة المعادي الثانوية بنات، وأثناء جولته التفقدية لفصول طالبات الصف الثالث الثانوي، اكتشف الشربيني أن أحد الفصول به ثلاث طالبات فقط، وقال الوزير، للطالبات: "بلغوا زميلاتكم أن أقل نسبة حضور 85%، واللي مش هيحضر هيتفصل".

وشدد الشربيني على مديرة المدرسة إرسال خطابات لأولياء الأمور بغياب بناتهم في أول أيام الدراسة، وتأكيد نسبة الحضور والغياب بالعام الدراسى الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا (1-0) في ربع نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول لإسبانيا