اعلان

اتحاد أدباء وكتاب العرب يدين اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر

الكاتب الصحفي الأردني ناهض حتر
كتب : وكالات

استقبل الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب نبأ اغتيال الكاتب الصحفي الأردني ناهض حتر، أمام قصر العدل في العاصمة الأردنية عمان، بغضب بالغ، واستياء شديد.

وجاء في بيان أصدره الاتحاد من مقره في أبوظبي أن الفعل الآثم يؤكد على أننا لا نزال نحتكم إلى القيم البدائية في التخلص من المخالفين والمختلفين، دون انتظار لمحاكمات عادلة، وإعمال لصحيح القانون، ذلك الذي يميز بين الأمم المتقدمة والأخرى المتخلفة، التي يسودها قانون الغاب.

وأكد الاتحاد أن اغتيال ناهض حتر يرمز إلى عدم احترام العدالة، الجهة الوحيدة المنوط بها محاكمة المواطنين، وإتاحة الفرصة لهم كي يدافعوا عن أنفسهم ويقدموا أدلتهم، والاستماع إلى المحامين والشهود.

وأضاف البيان "إننا إذ ندين هذه الجريمة النكراء، التي تمثل صورة مرفوضة للهمجية، فإننا ندافع عن حق الاختلاف في الرأي والفكر، وعلى حرية الرأي والتعبير، وأن يكون القانون هو المرجع الذي يحتكم إليه المختلفون ويرتضون أحكامه".

وأوضح؛ "كما أننا إذ نتبنى هذا الموقف الواضح ضد الهمجية وقانون الغاب، لا يعني تبنى رأي الكاتب الأردني أو غيره، لكننا نؤكد على أن الأمم لا تتقدم إلا باحترام الآراء المختلفة مهما حملت من شطط، وأن تنفيذ الأحكام لا يكون بيد الأفراد، بل هو من صميم عمل السلطات التي تقيم العدل بين الناس، وتحاسب المخطئ وتقتص من المجرم وتبرئ المظلوم".

ودعا الاتحاد إلى حملة من الكتابات والمقالات والنَدوات تحت شعار"لا لجريمة اغتيال جديد لابن رشد"، ترفض هذه الهمجية وتلعن هذا التخلف الفكري والإنساني الذي يقمع حرية الفكر ويعمد الى قتل المفكرين أيا تكن آراؤهم وتوجهاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً