"الساق فوق الساق".. رواية جديدة لأمين الزاوي في معرض الجزائر للكتاب

رواية الساق فوق الساق
كتب :

عن منشورات الاختلاف الجزائرية، ومنشورات ضفاف اللبناينة صدرت رواية "الساق فوق الساق في ثبوت رؤية هلال العشاق" للروائي الجزائري أمين الزاوي لتكون من ضمن إصدارات معرض الجزائر للكتاب هذا العام.

أمين الزاوي هو روائي جزائري يكتب باللغتين العربية والفرنسية، وقد تُرجمت رواياته إلى أكثر من اثنتي عشرة لغة، ومن أعماله: "الرعشة"، و"شارع إبليس"، و"حادي التيوس"، و"السماء الثامنة"، و"قبل الحب بقليل".

يقول الروائي في روايته: "عمتي ميمونة: خمسة وخموس عليها! كانت عمتي ميمونة مهووسة بالعناية بجسدها، تهتم كثيرا بسالفها وتنتف شعر حواجبها وشعر إبطها كل يوم خميس، وتقلم أظافرها مرة كل أسبوعين، لا تخطو خارج البيت إلا إذا تسوكت وتعطرت، ولا تصبح على الناس إلا إذا أطلت على وجهها في المرآة، وتأكدت بأن ابتسامة عريضة تسكن عينيها الواسعتين، إن لها من الحرص على جمالها ما لا تملكه أنثى أخرى في القرية. في ظرف أسبوع قلبت صفحة سيدي الشيخ عبد الحميد وأقسمت ألا تذكر اسمه في مجلس، وإذا ما سألها أحد عنه قامت من مجلسها واختفت وقاطعت السائل ثلاثة أيام أو أكثر. كانت قادرة على أن تتقدم دون أن يهزمها الزمن أو تحاصرها الذكريات المريضة، عمتي امرأة ضد الماضي. عمتي ميمونة امرأة المستقبل والحلم. خمسة وخموس عليها!!

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة