اعلان

"تحرش" في الحصة الأولى.. "مراهقون" يقتحمون مدارس بنات غرب الإسكندرية.. والشرطة النسائية توزع "إنذار الداخلية"

مراهقون" يقتحمون مدارس بنات
مراهقون" يقتحمون مدارس بنات

تشهد مدارس الجمهورية ظاهرة انتشرت في المجتمع المصري منذ سنوات، ولكنها في الأماكن العامة والحدائق وغيرها وللمرة الأولي يظهر التحرش في المدارس مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي هذا السياق شهدت مدرسة مجدي بن حليم، التابعة لإدارة العجمي التعليمية غرب الإسكندرية، محاولات تحرش جماعي من مجموعة صبية اقتحموا المدرسة وحاولوا التحرش بالتلميذات داخلها، إلا أن العمال والمدرسين تدخلوا لمنعهم.

وكان معلمو مدرسة مجدي بن حليم التي تقع داخل سوق الهانوفيل، فوجئوا بمجموعه من الصبية يقتحمون المدرسة ويحاولون التحرش بالتلميذات، إلا أنهم تصدوا لهم بعد مناوشات.

ويشهد مجمع مدارس أبراج العائلة على طريق إسكندرية - مطروح، حالات تحرش وبلطجة من سائقي "التكاتك" والأجرة.

وعلي الجانب الاخر انطلقت حملة مكافحة العنف ضد المرأة والمكونة من العناصر الشرطية النسائية بقيادة العميد ناهد صلاح والعقيد هبه والرائد عبير أبو زيد.

شارك فى الحملة عدد من ضباط قسم السيدة زينب وعدد من الأمناء والأفراد.

وتشارك عناصر الشرطة النسائية الطالبات ببدء العام الدراسى الجديد بتوزيع كراسات وجداول تحمل شعار وزارة الداخلية كنوع من التواصل مع الطالبات.

ولقيت الشرطة النسائية ترحابا من الطالبات والأهالى بتواجدهن أمام المدارس، فيما اكد الاهالى أنهن يشعرون بالأمان لوجودهن، وأن المضايقات التى كان يتعرض لها بناتهم أمام المدارس كانت تشعرهم بالخوف وترك أشغالهم للتواجد أمام مدارس بناتهم وقت الخروج لاصطحابهم لمنازلهم فى أمان.

وعلي مستوي المحافظات يشهد محيط المدارس بكفر الشيخ تواجدًا أمنيًا ملحوظًا منذ بداية العام الدراسي الجديد هذا العام وذلك في إطار التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية أمن كفرالشيخ لتأمين محيط المدارس ومنع التحرش بالطالبات خاصة مدارس التعليم الثانوي الفني والفندقي.

ومن جانبه، شدد اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ على تكثيف التواجد الأمني والمروري أمام المدارس خاصة مدرسة الثانوية الزراعية بنات كفرالشيخ والتي تم دعمها بعنصر نسائي وحيد فقط من إدارة شرطة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة لمنع التحرش بالطالبات.

وأكد مدير أمن كفرالشيخ، خلال جولاته، على ضرورة اليقظة الأمنية والتواجد الأمني المكثف لقسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة وضباط البحث الجنائي، والتمركزات الأمنية المكلفة بعملية التأمين من بداية اليوم الدراسي وحتي نهايته بصفة يومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً