اعلان

قريبا.. نقل مليون إنسان لتأمين حياة البشر في المريخ

كشفت شركة تكنولوجيا الفضاء الأمريكية "سبيس إكس"، عن خطتها الطموحة لاستعمار كوكب المريخ، من خلال نقل مليـــون إنسان مع المؤن ومستلزمات الحياة الخاصة بهم إلى الكوكب الأحمر، ابتداءً من أوائل عام 2024 وفقًا لما أعلنه المدير التنفيذي للشركة "إيلون موسك".

وقال "موسك" في مؤتمر صحفي عقده في مدينة جوادا لاخارا المكسيكية، إن "سبيس إكس" وضعت خطة طموحة لاستعمار سطح المريخ، وإرسال آلاف البشر إلى هناك عبر كبسولات فضائية، تخضع للتجارب النهائية حاليًا تمهيدًا لدخولها حيز الخدمة الرسمية، أوائل عام 2024 الذي قد يشهد إرسال أول رحلة فضائية مأهولة إلى الكوكب الأحمر.

وأشار "موسك" إلى أن الشركة رصدت ميزانية قيمتها 10 مليارات دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الطموحة، التي تستهدف تهيئة المريخ لاستقبال البشر، وإقامة مجتمع بشري متكامل هناك، مؤكدًا أن الأمــر لن يكون سهلا وقد يواجه صعوبات كثيرة بسبب الظروف البيئية وهي أكثر صعوبة من الأرض.

وأضاف أن الشركة تسعى لتخفيض تكاليف الرحلات إلى كوكب المريخ لجذب المزيد من المتطوعين إليها، مشيرًا إلى وجود جدول زمني لخطة استعمار الكوكب الأحمر، وإذا سارت الأمور على ما يرام وكما هو مخطط له، سيكون هناك بشر على هذا الكوكب بعد عشر سنوات من الآن.

وأوضح "موسك" أن الرحلة إلى المريخ سوف تستغرق 80 يومًا، وفقًا لتقديرات الخبراء ولن تزيد أسعار تذاكر السفر عن 200 ألف دولار للشخص الواحد في كبسولات فضائية تتسع كلها منها لنحو 100 شخص، مع المؤن الغذائية والبضائع ومستلزمات الإعاشة الخاصة بهم.

ومن المتوقع أن يتم تنظيم الرحلات بمعدل واحدة كل 26 شهرا، عندما يكون المريخ وضعه المثالي بمحاذاة كوكـب الأرض، وهو ما يؤدي إلى تخفيض زمن الرحلة وسهولة الهبـوط عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن