النيابة العامة في مرمى الإرهاب.. النائب العام المساعد ينجو من محاولة اغتيال.. المستشار زكريا عبد العزيز بصحة جيدة.. 3 دقائق تفصل بين مرور موكب النائب والانفجار

النائب العام المساعد ينجو من محاولة اغتيال

ولازال الإرهاب يحصد الأرواح دون شفقة أو رحمة فلم تعد الجرائم الإرهابية تقتصر علي الحدود مع العدو ولكنها تدرجت الي داخل القاهرة منذ أحداث ثورة 30 يونيو وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وفي هذا الاطار استهدفت عملية تفجير إرهابي لسيارة مفخخة عن بعد، موكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز بمنطقة الياسمين بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

وقالت مصادر أمنية "إن المستشار زكريا عبد العزيز بصحة جيدة ولم يصب بسوء، وأسفرت العملية عن إصابة خفير وتهشم ثلاث سيارات من موكب النائب العام المساعد.

ومن جانبه تابع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، مع مساعديه ومدير أمن القاهرة نتائج التحقيقات الأولية في حادث محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز.

وكلف وزير الداخلية، بتشكيل فريق عمل مكبر يضم ضباط قطاع الأمن الوطنى ومصلحة الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، لسرعة كشف ملابسات الحادث وضبط الجناة.

كان مصدر أمني مسئول، أوضح أنه عقب مرور سيارة المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد وقوة الحراسة المرافقة له مساء اليوم من شارع أحمد شوقى بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول دائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان، انفجرت إحدى السيارات المفخخة المتوقفة على جانب الطريق.

ولم يترتب على الحادث أي إصابات بالنائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة، بينما أصيب أحد المواطنين الذي يعمل خفيرا بالمنطقة تصادف وجوده أثناء الانفجار وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وانتقلت قوات أجهزة الأمن إلى مكان وقوع الحادث وتم إغلاق المنطقة وتمشيطها في محاولة لضبط الجناة والوقوف على أبعاد وملابسات الحادث.

وتعليقا علي الحادث قال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد، إن الانفجار حدث بعد مرور سيارته مباشرة، مضيفا: "فوجئت بالانفجار بعد مرور موكبي مباشرة".

وأوضح النائب العام المساعد في تصريحاته لقناة "الغد"، أن حادث الانفجار نتج عنه تهشم سيارته الخاصة وإصابة أحد مرافقيه أمام عينيه، لافتا إلى أنه موجود حاليا بمنزله ويباشر عمله بصورة طبيعية ابتداء من الغد.

ومن جانبه أكد مصدر قضائى أن التحقيقات الأولية التي تجريها نيابة القاهرة الجديدة الكلية كشفت أن الانفجار الذي تعرض له موكب المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد ومدير التفتيش القضائى حدث بعد 3 دقائق من مرور الموكب، مما أسفر عن حدوث تلفيات وإصابات طفيفة، ونجاة عبد العزيز.

وأكد مصدر أمني مسئول بأنه عقب مرور سيارة المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد وقوة الحراسة المرافقة له مساء اليوم الخميس من شارع أحمد شوقى بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول دائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان، انفجرت إحدى السيارات المفخخة المتوقفة على جانب الطريق.

وأضاف المصدر أنه لم يترتب على الحادث أية إصابات بالنائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة، بينما أصيب أحد المواطنين الذي يعمل خفيرا بالمنطقة تصادف وجوده أثناء الانفجار وتم نقله للمستشقى لتلقى العلاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً