اعلان

تعرف على أكثر 5 أطعمة صديقة للمعدة

صورة ارشيفية

هناك بعض الأطعمة التي تساعد المعدة على القيام بوظائفها بصورة جيدة، كما تحافظ عليها ضد أي ميكروب والتي تعرف بأطعمة صديقة المعدة.

تقدم «أهل مصر» مجموعة من تلك الأطعمة الصحية للمعدة:

1- الموز:

الموز من الأطعمة المحببة للجميع كبارًا وصغارًا، وهو أيضًا مفيد جدًا للجهاز الهضمي، فيحتوي على مضادات للحموض، ما يساعد على حماية معدتك من القرحة، ويحتوي على ألياف قابلة للذويان، يساعد على تعزيز هضم بعض الأغذية، ما يساعد على منع الإصابة بالإمساك.

ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو مفيد لعمل القلب وتنظيم توازن السوائل في جسم الإنسان، ومن الأفضل تناولكِ للموز لدى نضجه مباشرة، فتناول الناضج جدًا يؤثر على مؤشر نسبة السكر في الدم.

2- التفاح:

أظهرت الأبحاث أن تناول تفاحة واحدة في اليوم، تحافظ على وجود البكتيريا المعوية المفيدة لعملية الهضم، إلى جانب أن التفاح له تأثير على نوعين مختلفيين من البكتيريا في القولون، وبذلك فهو له تأثير إيجابي على عمليات الأيض، وهذه التغييرات الأيضية تمنح المزيد من الغذاء للخلايا في الأمعاء الغليظة.

كما يعد التفاح مصدرًا غنيًا بالألياف التي تساعد إلى جانب المواد الغذائية على الحماية من أمراض القلب وتنظيم مستوى الدهون في الدم.

3- البطاطا:

البطاطا من الخضروات المغذية جدًا، حيث إنها تحتوي على فيتامينات ومعادن، مثل: فيتامين B6 والبوتاسيوم والحديد وهي غنية بالألياف أيضًا، ويمكن لهذه الألياف القضاء على المواد المسرطنة الموجود في بعض الأطعمة، ويساعد فيتامين A الذي تحتوي عليه البطاطا، في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، كما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

4- الخضروات الورقية:

الخضروات الورقية الخضراء، مثل: السبانخ، والكرفس، والفاصوليا، والبروكلي والهيليون، تعتبر صحية وسهلة الهضم، إلى جانب، الجزر، والبصل، والبازلاء، والكوسة والبطاطس التي تعتبر غنية بالكربوهيدرات، ما يساعد على الحصول على معدة نظيفة.

5 الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة، مثل: قمح الخبز والأرز والأطعمة سهلة الهضم، يمكنك إدراجها في النظام الغذائي الخاص بكِ لتنظيف المعدة وتحفيز الأمعاء على التحرك بشكل طبيعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية