شاهد.. "القوات المسلحة" تبدأ الاحتفال بانتصارات أكتوبر.. "السيسي" يضع إكليلا من الزهور على قبر السادات وعبدالناصر.. وزارة الدفاع تنشرا فيلما تسجيليا عن حرب 1973

القوات المسلحة

في إطار الاستعداد لاحتفالات المصريين بانتصارات حرب أكتوبر قام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك مع بدء إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى (43) لإنتصارات أكتوبر المجيدة.

وكان فى استقبال الرئيس لدى وصوله الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الإنتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.

وقام السيسى بوضع أكليل الزهور على قبر الجندى المجهول وقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواح شهداء مصر وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد.

وقام الرئيس بوضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة ومصافحة عدد من أفراد أسرته.

كما صافح السيسى عددا من كبار رجال الدولة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

ثم توجه الرئيس إلى مسجد جمال عبد الناصر بكوبرى القبة حيث قام بوضع إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ومصافحة عدد من أفراد أسرته.

وفي نفس السياق نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع فيلما تسجيليا بعنوان "أكتوبر إرادة مصرية"، ويحمل الفيلم العديد من شهادات أبطال حرب أكتوبر 1973، والتى تحتفل فيها مصر بمناسبة استعادة شبه جزيرة سيناء.

وتحرص إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، على بث العديد من الأفلام التسجيلية والوثائقية، والأغانى الوطنية، فى ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، والتى تحل الذكرى الثالثة والأربعين لها خلال العام الجارى.

كذلك نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيلما تسجيليا بعنوان "الطريق إلى أكتوبر 1973"، وذلك فى ذكرى الاحتفالات بعيد نصر السادس من أكتوبر، والتى تحتفل به مصر سنويا.

ويضم الفيلم توثيق مراحل حرب أكتوبر، بداية من نكسة 1967 مرورا بحرب الاستنزاف، ووصولا ليوم السادس من أكتوبر، وعبور القوات المصرية إلى شرق القناة، واستعادة شبه جزيرة سيناء.

وعلى الجانب الآخر استضاف معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في لقاء مفتوح مع دارسى المعهد من الملحقين الدبلوماسيين المرشحين للعمل بسفارات جمهورية مصر العربية بالخارج.

ويأتى ذلك اللقاء في إطار رسالة المعهد بتوفير أحدث التدريبات العملية والتطبيقية لأعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في العمل.

تناول اللقاء دور الإعلام العسكري في مجابهة حروب الجيل الرابع وحرب المعلومات وتكامل العلاقة بين القوات المسلحة ووزارة الخارجية ودور القوات المسلحة في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

وأجاب المتحدث العسكري على جميع الإستفسارات وأثنى على مدى ما يتمتع به الدارسين من ثقافة واسعة وإدراك متميز لمتطلبات الأمن القومى وأبرز المتغيرات والتحديات المحلية والإقليمية والدولية.

وفى نهاية اللقاء أهدت إدارة معهد الدراسات الدبلوماسية درع المعهد للمتحدث العسكري تقديرًا لدور القوات المسلحة في كل المجالات.

وحضر اللقاء السفيرة هبة المراسى، مساعد وزير الخارجية، ومديرة معهد الدراسات الدبلوماسية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً