اعلان

جوجل تتخلى عن "نيكسوس" في هواتفها الجديدة

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعلنت شركة جوجل من خلال مؤتمرها الخاص عن هاتفيها الجديدين بميزات عالية وعلامة تجارية جديدة هي "بكسل" Pixel، وتحدثت الشركة في المؤتمر عن أهم ميزات الأجهزة الجديدة.

ويذكر أن جوجل كانت تعتمد العلامة التجارية نيكسوس منذ عام 2010، وقررت إدخال تحديثات مميزة تتضمن التخلي عن علامته التجارية المعروفة في هاتفي بكسل وبكسل XL، ومن أهم التقنيات المدرجة مساعد غوغل البرمجي وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم.

ويأتي هاتف جوجل الجديد بخلفية مصنوعة من الزجاج والألمنيوم، وسيكون الهاتف الأول من جوجل المزود بمساعد ذكي مدمج في نظام التشغيل الجديد.

ويمكن للمستخدمين التحدث مع مساعد غوغل الذي يتلقى الأوامر الصوتية ويتواصل مع التطبيقات الأخرى، ويكفي أن تقول "OK جوجل" أو تضغط طويلًا على الزر الرئيسي ليكون مساعد جوجل تحت الطلب، كما يمكنك مراسلة أصدقائك من خلاله.

وتحدثت جوجل عن كاميرا هاتفيها كأفضل ما صممته على الإطلاق من كاميرات للهواتف الذكية، ويأتي هاتف بكسل مزودا بكاميرا 12.3 ميغا بكسل بدقة 1.55 ميكرو بكسل لالتقاط الكثير من الصور. وتسمح لك الكاميرا بالتقاط الكثير من الصور في ظروف الإضاءة الضعيفة والقوية على السواء بدقة عالية، وزودت جوجل الهاتف بمساحة تخزين كافية لاستيعاب حجم أكبر من الصور والفيديوهات بدقتها الكاملة دون ضغطها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حامل وعلى قيد الحياة».. مفاجأة مدوية بشأن ضحايا «سفاح التجمع»