اعلان

التحالف الوطني العراقي يبحث تشريع قانون النفط والغاز

أرشيفية
كتب :

عقدت الهيئة السياسية للتحالف الوطني العراقي اجتماعا، مساء الأربعاء، لمناقشة مسودة وثيقة التحالف للتسوية الوطنية والسلم الأهلي بحضور رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي"، يان كوبيتش.

وكان رئيس ائتلاف "دولة القانون" العراقي نوري المالكي كشف عن مشروع للمصالحة الوطنية تحت مسمى "التسوية الوطنية"، وأنه أبلغ كوبيتش دعمه تسوية إجرائية لحل المشكلات من عودة للنازحين وتشريع قانون النفط والغاز ورسم حدود المحافظات وإعمار المناطق التي دمرتها الحرب، وهي كفيلة بتهدئة الخواطر والاتجاه نحو المصالحة من أجل أن يشعر الإنسان أنه ليس غريبا في وطنه.

من جهة أخرى، التقى رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم اليوم مفتي سوريا أحمد حسون، حيث بحثا سبل توحيد كلمة الأمة الإسلامية إزاء التحديات التي تمر بها. وأكد الحكيم ضرورة أن يرتقي علماء الدين بخطابهم إلى مستوى التحديات التي تواجهها الأمة والخروج من حيز الخطاب المذهبي إلى فضاء الأمة الإسلامية.

كما التقى مفتي سوريا نائب رئيس "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، بحضور السفير السوري ببغداد صطام الدندح ورئيس جمعية "علماء المسلمين" خالد الملا، حيث تم تناول جهود الحرب على تنظيم "داعش".

وقال أبو مهدي المهندس إن الحشد سيشارك في عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة "داعش"، لافتا إلى أنه "لا يوجد ما يمنع مشاركة الحشد فهناك محاور للعمليات المتعددة سنمسك بعضها، وقوات الجيش والشرطة ستمسك محاور أخرى".

وتعليقا على قرار البرلمان التركي تمديد بقاء قوات عسكرية تركية في معسكر بعشيقة شمالي الموصل، اعتبر المهندس، في تصريح صحفي، تواجد القوات التركية على أرض العراق "تدخلا سافرا واحتلالا وتجاوزا على الدولة العراقية، ونأمل ألا نصل إلى مرحلة الصدام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)