اعلان

نظافة مطبخك تحمى صحة أسرتك

 تنظيف المطبخ عند المرأة
تنظيف المطبخ عند المرأة

يعتبر تنظيف المطبخ عند المرأة، عملية يومية متكررة ومجهدة فى كثير من الأحيان، وهو المكان الذى تقضى فيه المرأة الكثير من وقتها ما بين تحضير الطعام وتجهيزه ثم عملية التنظيف والتنظيم.

لذا عليكى ترتيب أولوياتك فى تنظيف أجزاء مهمة فى مطبخك، باستخدام بعض المواد البسيطة كعصير الليمون أو صودا الخبز لتنظيف المطبخ، فهي مكونات غير مكلفة ومتوافرة دائمًا، كما تمنحك أفضل النتائج.

عليكى أن تبدأى بتنظيف أرضيات المطبخ بشكل دائم كذلك الرفوف باستخدام قطعة من القماش الناعم مع القليل من السائل المنظف أو عصير الليمون أو الخل للتخلص من الروائح المزعجة.

تنظيف البوتجاز أيضًا من الأماكن التي تحتاج للتنظيف اليومي، بعد عمليات الطهى المتكرر عليه، ولا بد من تنظيف سطح البوتاجاز والفرن جيدًا وإزالة بقايا الطعام والدهون المتساقطة كي لا تتسبب في أي تسرب للغاز.

تنظيف الأطباق والأواني يتكرر بشكل يومى لذا عليكى أن تزيلى بقايا الطعام أولا من الاطباق ولا تتركي الأطباق والأواني تتراكم داخل حوض المطبخ طوال الليل، فيتسبب ذلك فى انتشار الحشرات بداخل المطبخ، كذلك السكاكين والقطاعات عليكى بنقعها فى ماء به قليل من الخل ليقوم بتقل الجراثيم العالقة من نقايا الطعام

تنظيف الأحواض بعد غسيل الأطباق، عليكى بتنظيف حوض المطبخ. وذلك برش القليل من الملح مع الخل الأبيض، حيث يساعد الملح على إزالة البقع، بينما يعمل الخل على التخلص من الروائح الكريهة، باستخدام فرشاة لتنظيف حوض المطبخ وتعقيمه.

كما يجب عليكى من أن إلى أخر تغيير أسفنجة تنظيف الأوانى حيث تتراكم عليها الجراثيم والتخلص من القشور والفضلات وجمعها داخل صندوق القمامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) التشكيل