اعلان

مدينة السلام تستقبل احتفالية 150 سنة برلمان.. استعدادات أمنية مكثفة في شرم الشيخ.. "السيسي" يصل إلى قاعة المؤتمرات.. "علي عبد العال" يلقي كلمة البداية ويونس مخيون من بين الحضور

صورة ارشيفية

في إطار احتفالات مجلس النواب بمرور 150 عاما علي تأسيسه، انتشرت قوات الأمن بالشوارع الرئيسية علي مداخل مركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.

وبدأت الوفود المشاركة في التوافد على مقر قاعة المؤتمرات الرئيسية، ويحضر الاحتفالية التي تستمر اليوم وغدا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وممثلين عن 38 برلمانا على المستوى الدولي والإقليمي.

ويلقي الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب كلمة في بداية الاحتفالية، يعقبها كلمة لرئيس البرلمان العربي ثم رئيس البرلمان الأفريقي، ويختتم اليوم بكلمة للرئيس السيسي.

وفي هذا السياق وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر الاحتفالية التى ينظمها مجلس النواب حيث يلقى الرئيس كلمة فى جلسة الافتتاح.

ويلتقى الرئيس السيسى بعد ظهر اليوم، وفدا من الكونجرس الأمريكى، فى شرم الشيخ، حيث يبحث اللقاء المستجدات على الساحة الدولية.

ومن جانبهم فتح المنظمون لاحتفال مرور 150 عاما على البرلمان المصرى باب التسجيل للحضور بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ فى الثامنة والنصف.

وقد بدأ الحضور من الإعلاميين والمدعوين الرسميين فى التوافد على القاعة التى تستقبل الحفل.

كما وصل السفير سامح شكرى وزير الخارجية المصرى، لقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ،و أكد شكرى فى تصريحات صحفية أن هذه الاحتفالية دلالة على مكانة مصر العربية والأفريقية والدولية وأن البرلمان المصرى له تاريخ عريق يستحق أن نفخر به.

كما وصل الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور السلفى، لمقر قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ لحضور احتفالية 150 عاما على البرلمان، كما حضر أيضا الدكتور فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبتر