اعلان

ولي ولي العهد السعودي يبحث مع وزيري الاقتصاد والشئون الخارجية اليابانيين مجالات الشراكة في رؤية 2030

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز
كتب : وكالات

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بالرياض، اليوم الأحد، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، هيروشيجي سيكو، والدولة للشؤون الخارجية الياباني، كينتارو سونورا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه جرى خلال اللقاء، استعراض مجالات الشراكة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والعمل على تحقيقها، وبحث دور الشركات اليابانية والحكومة اليابانية في تفعيل تحقيق هذه الرؤية، بما فيها تطوير برامج مشتركة بين البلدين، حيث تم البدء في تفعيل المجموعة اليابانية السعودية المشتركة لرؤية 2030.

وكانت المجموعة المشتركة لتحقيق الرؤية السعودية اليابانية 2030، عقدت اجتماعها الأول في الرياض، اليوم الأحد، والتي تشكل أحد نتائج الزيارة التي قام بها ولى ولى العهد، لليابان، سبتمبر الماضي، حيث تمحورت لقاءاته حول دعم التعاون بين المملكة واليابان في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والأمنية والثقافية.

وشكلت تلك الزيارة، قفزة نوعية في العلاقات بين طوكيو والرياض، أتت أولى ثمارها بمقترح ياباني سعودي لتطوير رؤية مشتركة للعام 2030، تقوم على ممازجة الفرص التي تتوافق مع أهداف رؤية المملكة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الياباني، واستراتيجية اليابان للثورة الصناعية الرابعة، والوصول إلى الأسواق الخارجية.

وأنشئت مجموعة مشتركة لتحقيق هذا الأمر، يمثل الجانب السعودي فيها وزير الاقتصاد والتخطيط، المهندس عادل محمد فقيه، ووزير التجارة والاستثمار، الدكتور ماجد عبدالله القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد عبدالعزيز الفالح، وذلك بمشاركة من 23 جهة سعودية، فيما يمثل الجانب الياباني في هذه المجموعة، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة، هيروشيجي سيكو، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، كينتارو سونورا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان