اعلان

"السيسي" يزور السودان للمشاركة في فعاليات ختام مؤتمر الحوار الوطني

الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب : وكالات

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، على رأس وفد رفيع المستوى، في احتفالية المؤتمر العام للحوار الوطني، والتي تنعقد بالخرطوم، غدًا الاثنين، بحضور ومشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة والأمناء العامين للمنظمات الدولية والإقليمية.

صرح بذلك السفير عبدالمحمود عبدالحليم، سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، مساء اليوم الأحد، وقال، إن شعب السودان يرحب ترحيبًا حارًا بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن مشاركة الرئيس السيسي، تعكس قوة ومتانة علاقات البلدين والشعبين وحميمية التواصل بين قيادتيهما.

وأضاف، أن الزيارة تأتي وصلًا لزيارة الرئيس السيسي، للسودان، للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس البشير، وعقب زيارة "البسير" لمصر الأسبوع الماضي، لحضور اجتماعات اللجنة العليا الرئاسية للتعاون بين البلدين، والتي دفعت علاقات البلدين لمراحل متقدمة.

وكان الرئيس السيسي، وخلال كلمته في لقائه الأخير بالرئيس البشير، أكد على مساندة مصر لكل الجهود التي يبذلها الرئيس السوداني، لإرساء الاستقرار والسلام بالسودان، ودعا كافة القوى المخلصة من أبناء السودان، لدعم جهود السيد الرئيس البشير وإنجاح تجربة الحوار الوطني.

وأكد السفير عبدالمحمود عبد الحليم، على مشاركة الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد أبو الغيط، موضحًا أن مشاركته، تعكس الاهتمام الذي توليه الجامعة العربية لجهود السلام والتنمية في السودان، وتدلل على أهمية دور السودان الفاعل في محيطه العربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم