"آفاق وتحديات" النشر العلمي.. ورشة عمل بجامعة عين شمس

صورة ارشيفية

قال الدكتور جمال الدين محمد علي، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات ومستشار رئيس جامعة عين شمس، إن وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، بالتعاون مع جامعة عين شمس، عقدت، أمس الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "النشر العلمي.. آفاق وتحديات".

شارك في الورشة، الناشر العالمي "شركة السفير"، والتي قامت بنشر العديد من المجلات العلمية التى تصدرها جامعة عين شمس لما تتميز به من سمعه عالمية عالية فى الجودة والانتشار على المستوى العالمي.

وخلال الورشة، تحدث الدكتور محمود سعيد، مدير التسويق بشركة السفير في مصر وإفريقيا، عن دور الشركة في النشر العلمي، حيث تُعد أكبر ناشر في العالم للمحتويات العلمية المتعلقة بعلوم الرياضات والطب والهندسة، حيث نشرت أكثر من 30% من الانتاج العلمي العالمي، مؤكدًا على أن الهدف من ورشة العمل، هو زيادة الناتج البحثي للجامعات المصرية، والذي ينعكس على التقييم الدولى للجامعات المصرية، إيجابيًا.

من جانبه، أشار المهندس محمود داود، مدير التسويق والتدريب لبنك المعرفة، إلى أنه في إطار المبادرة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية، والتى تم تفعيلها في يناير الماضي، نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر، قام المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى بتنفيذ أحد أكبر المشروعات المعرفية والثقافية والبحثية فى مصر من خلال بنك المعرفة المصرى والذى تعاونت فيه شركة السفير مع البنك لتوفير المحــتوي العلمي لللباحثين المصريين، منوهًا بأن بنك المعرفة يعد من أكبر المشروعات القومية التى تهتم بالتعليم فى مصر فهو يهدف لإتاحة كم هائل ومتنوع من مصادر المعرفة مجانًا للمصريين كافة بالتعاون مع كبرى دور النشر وبيوت الخبرة العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً