اعلان

"نتنياهو" يتحدى التاريخ واليونسكو: فقدتم شرعيتكم.. إذا قلتم بأن جبل الهيكل ليس إسرائيليا.. فانزعوا الأهرامات من المصريين

واصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكاذيبه وافتراءاته، إذ وجه -خلال جلسة تصويت عقدتها منظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"- انتقادات للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، معتبرا إياها "فقدت شرعيتها".

كما اعتبر نتنياهو، أن القرارين الجديدين ينكران علاقة إسرائيل بجبل الهيكل، وأوضح: "القول إنه لا توجد علاقة لإسرائيل بجبل الهيكل وحائط المبكى، هو كالقول، "إن الصينيين لا علاقة لهم بسور الصين، والمصريين لا علاقة لهم بالأهرام".

يهدف مشروع القرارين حول "فلسطين المحتلة" إلى "الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية"، إلا أن إسرائيل رأت أن ذلك القرار: "ينكر العلاقة التاريخية بين الشعب اليهودي وجبل الهيكل"، خصوصًا بسبب استخدامه المصطلح العربي للمكان.

ومن جانبه، قال رئيس البرلمان الإسرائيلي يولي أدلشتاين عبر حسابه على "تويتر"، إنه "إذا لم تكن لليهود علاقة بالأماكن المقدسة، فاليونسكو والأمم المتحدة ليست لهما أي علاقة بالتاريخ والواقع".

وبدوره، ندد زعيم المعارضة إسحاق هرتسوج، عبر صفحته على "فيسبوك"، بـ "أولئك الذين يرغبون في إعادة كتابة التاريخ وتحريف الواقع وابتكار رواية لا يكون فيها للشعب اليهودي علاقة بجبل الهيكل وحائط المبكى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب