اعلان

"تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة للمونديال" البرازيل تستعيد الصدارة.. والأرجنتين بدون ميسي تفقد الكثير

المنتخب البرازيلى
كتب : وكالات

أسدل الستار على الجولتين التاسعة والعاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وقد حملت الجولتان الكثير من المفاجآت؛ لاسيما على عملاقي القارة اللاتينية "البرازيل والأرجنتين".

البرازيل.. واستعادة الصدارة

استطاع راقصو السامبا "البرازيل" تحقيق العلامة الكاملة في هاتين الجولتين، حيث حقق في الجولة التاسعة فوزا عريضا على بوليفيا بنتيجة 5 أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد "داس دوناس" بمدينة "نتال" البرازيلية، في مباراة شهدت تألق الكبار نيمار دا سيلفا وفيليب كوتينيو وفيليبي لويس وجابريل خيسوس، وأخيرا المتألق في الفترة الأخيرة مع ليفربول الإنجليزي روبرتو فيرمينو.

وفي الجولة العاشرة خرج منتخب البرازيل لمواجهة متذيل التصفيات في أمريكا الجنوبية منتخب فنزويلا، والذي يمتلك نقطتين فقط من 10 مواجهات جمعها من تعادلين فقط.. وتمكن "السيليساو" البرازيل من الفوز على فنزويلا بنتيجة هدفين دون مقابل، أحرزهما "رونالد الصغير" جابريل خيسوس، ونجم تشيلسي الإنجليزي ويليان دا سيلفا، وبهذا الفوز ارتفع رصيد البرازيل إلى 21 نقطة في صدارة الترتيب، حيث استطاع بهذين الفوزين إزاحة منتخب الأورجواي من الصدارة.

الأرجنتين بدون "ميسي" تفقد الكثير

أما أكبر الخاسرين بعد نهاية هاتين الجولتين كان "راقصو التانجو" منتخب الأرجنتين، والذي تراجع من المركز الثالث إلى المركز الخامس، بعد أن حصل على نقطة واحدة من أصل 6 نقاط في هاتين الجولتين، البداية كانت أمام منتخب البيرو صاحب المركز الثامن في الجولة التاسعة، وعلى استاد بيرو الوطني في العاصمة ليما، تقدم "راقصو التانجو" مبكرا في الدقيقة 16 عن طريق مدافع إيفرتون الإنجليزي فيوينيس موري، وتعادل البيرو في الدقيقة 58 من عمر المباراة، قبل أن يتمكن أغلى لاعب في الدوري الإيطالي ونجم يوفينتوس الإيطالي جونزالو هيجواين من التقدم مرة أخرى للأرجنتين في الدقيقة 78 من اللقاء، وظن الجميع أن راقصي التانجو في طريقهم إلى حصد نقاط المباراة إلا أن حكم اللقاء كان له رأي أخر واحتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 84 من اللقاء استطاع من خلالها كرستين كويفا تحقيق هدف التعادل لبيرو، ليفقد رفاق ليونيل ميسي نقطتين هامتين في مشوار التصفيات.

وجاءت الجولة العاشرة لتكون أشد قسوة على عشاق "راقصي التانجو"، حيث واجه منتخب الباراجواي على ملعب "قرطبة" الأولمبي في جنوب الأرجنتين، ويبدو أن منتخب "راقصي التانجو" يفقد الكثير والكثير بدون أسطورة الأرجنتين الساحر ليونيل ميسي، الذي غاب عن منتخب بلاده بسبب الإصابة في هاتين الجولتين، حيث استطاع منتخب باراجواي الفوز بنتيجة 1 0 ليحصل على أهم 3 نقاط له في مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

"السليستي" يفرط في الصدارة وينفرد بالمركز الثاني

في الجولة التاسعة من التصفيات استطاع منتخب الأورجواي "السيليستي" أن يثأر لهزيمته أمام منتخب فنزويلا في "كوبا أمريكا"، حيث حقق الفوز عليه بثلاثية نظيفة كان الفضل فيها لنجم باريس سان جيرمان إديسون كافاني الذي سجل هدفين عقب افتتاح زميله نيكولاس لوديرو التسجيل للأورجواي في الدقيقة 29 من عمر المباراة.

وجاءت الجولة العاشرة ليخرج منتخب أوروجواي لمواجهة خصم عنيد هو صاحب المركز الرابع بالتصفيات، منتخب كولومبيا، في مباراة انتهت بالتعادل 2 2، واستطاع منتخب أوروجواي الخروج بأقل الخسائر بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من خطف نقاط المباراة الثلاث، التي ظل متقدما خلالها حتى الدقيقة 84 بفضل نجم برشلونة الإسباني لويس سواريز، قبل أن تتعادل كولومبيا قبل نهاية المباراة بست دقائق، ليرتفع رصيد أوروجواي إلى 20 نقطة ينفرد من خلالها بالمركز الثاني، ويصل رصيد كولومبيا إلى 17 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الإكوادور صاحبة المركز الثالث.

وبالنظر إلى باقي نتائج المباريات نجد أن الإكوادور استطاعت أن تقفز إلى المركز الثالث، وذلك بعد فوزها على أرضها ووسط جمهورها في الجولة التاسعة على تشيلي بثلاثية نظيفة، قبل أن تخرج إلى بوليفيا في الجولة العاشرة وتتعادل معها بنتيجة 2 2 لتقنص نقطة ثمينة تمكنها من إزاحة الأرجنتين من المركز الثالث.

في حين استطاعت تشيلي أن تحقق فوزا مهما في الجولة العاشرة على منتخب بيرو بنتيجة 2 1، ويرجع الفضل في هذا الفوز إلى نجم وسط بايرن ميونخ الألماني أرتورو فيدال الذي سجل هدفي منتخب بلاده ليرتفع رصيد شيلي إلى النقطة 14 في المركز السابع.

وجاء ترتيب الفرق بعد نهاية الجولتين التاسعة والعاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، على النحو التالي:

البرازيل في الصدارة برصيد 21 نقطة، والأروجواي ثانيا برصيد 20 نقطة، والإكواردور وكولومبيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف لصالح الإكوادور، وتراجع الأرجنتين للمركز الخامس بـ 16 نقطة، وبارجواي سادسا 15 نقطة، وتشيلي في المركز السابع برصيد 14 نقطة، ثم جاء كلا من بيرو وبوليفيا في المركزين الثامن والتاسع برصيد ثماني نقاط وبفارق الأهداف لصالح بيرو، وأخيرا تذيل الترتيب منتخب فنزويلا برصيد نقطتين فقط.

يذكر أن الفرق الأربعة أصحاب المراكز الأولى في الترتيب تصعد مباشرة إلى نهائيات كأس العالم فيما يلعب صاحب المركز الخامس مباراتين فاصلتين مع فريق من آسيا للصعود إلى النهائيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً