اعلان

شاهد.. الجيش يثأر لشهداء سيناء فى "3 ساعات".. المتحدث العسكري ينشر مقطع فيديو للضربة الجوية.. ومسئول أمني: نداهم البؤر الإجرامية وندمر الإرهاب

المتحدث العسكرى
المتحدث العسكرى

في ظل ملاحقة القوات المسلحة للعناصر الإرهابية، لم تترك القيادة ولا الجنود وسيلة للإرهاب أن ينتشر إلا ولاحقته متوعدة بأخذ ثأر الشهداء، وفي هذا الاطار أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية قصف الطيران لمناطق تمركز المجموعات التي نفَّذت هجومًا استهدف نقطة ارتكاز أمني بسيناء، أمس الجمعة، والذى راح ضحيته نحو 12 مجندًا مصريًا.

وأشار البيان، الذي نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى إقلاع عدة تشكيلات من القوات الجوية، فجر السبت، لاستطلاع مناطق الأهداف وتأكيد إحداثياتها وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة ثلاث ساعات كاملة.

وأسفرت الضربة -بحسب البيان- عن تدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر "الإرهابية"، وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها تلك العناصر، وتدمير سبع عربات دفع رباعي تدميرًا كاملًا، كما تم قتل عدد منهم لم يحددهم البيان إلا أنه أشار إلى أن العناصر التي قتلت اليوم هي نفسها التي نفذت هجوم الجمعة.

وأضافت القوات المسلحة "إن تلك الضربات أتت بعد أعمال تمشيط وملاحقات من عناصر القوات المسلحة للعناصر "الإرهابية" التي قامت بتنفيذ العملية الإرهابية الخسيسة، وبعد ورود معلومات استخباراتية مؤكدة وبالتعاون مع أهالي سيناء تفيد بمناطق الإيواء وإعادة التمركز لمجموعات من العناصر التكفيرية المسلحة من المتورطين في التخطيط والتنفيذ والدعم للهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد نقاط الارتكاز الأمني أمس بسيناء.

وكان العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، فى بيان له، اليوم الجمعة، أنه فى صباح الجمعة، قامت مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية بمهاجمة أحد نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعى.

وعلى الفور، تم الاشتباك معهم وتمكنت عناصر القوات المسلحة من قتل 15 إرهابيا وإصابة عدد منهم، وجارى استكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقى العناصر التكفيرية.

وأضاف المتحدث العسكرى فى البيان، أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد 12 وإصابة 6 من أبطال القوات المسلحة.

وأكد المتحدث العسكرى، أن هذه الأعمال الدنيئة لن تثنى القوات المسلحة عن تأدية واجبها فى حماية الشعب المصرى العظيم.

فيما أفادت مصادر طبية بشمال سيناء، أن شهداء كمين زقدان جنوب بئر العبد، هم: عطية محمد أحمد 22 سنة، وعادل أحمد عادل 22 سنة، وفؤاد رفعت فؤاد 21 سنة، ومحمود كمال عبد الحميد 21 سنة، ومحمد عبد الحليم عطا 22 سنة، وجمعة محمد أحمد 22 سنة، وعبد الحليم محمد عبد الحليم 21 سنة، ومحمد طارق على 22 سنة، ومحمد صلاح صبحى 22 سنة، ومحمود عبد الخالق محمد 22 سنة، ومحمد سيد شعبان 21 سنة، وجثة مجهولة الهوية، وجميعهم جنود.

والمصابون هم: "ملازم عمر محمود نصار 25 سنة، والجنود "محمود السيد عبد العزيز 30 سنة، وفرح لوقا شكرى 21 سنة، وأحمد يسرى سلام 23 سنة، وأحمد سليم عيد 22 سنة، وأحمد حسن عبد الجليل 22 سنة، وأحمد جمعة محمود 22 سنة، والغزاوى عمر 22 سنة".

في ذات السياق، قال مصدر أمني مسؤول، إن أجهزة الأمن تقوم بعمل مداهمات للبؤر الإجرامية لضبط الخارجين عن القانون، وأعداء الوطن في سيناء، وتم تدمير عدد كبير من البؤر وضبط المتهمين بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأضاف المصدر أن الإرهابين بعد فشل عمليات التفجير وزرع العبوات الناسفة، بسبب قيام الأجهزة الأمنية بكشفها وتدميرها، وأيضًا بسبب تكثيف الدوريات الأمنية، أضطروا للهجوم، بالهجوم علي الأكمنة والوحدات.

وأشار المصدر إلى أن هذه العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة رجال الشرطة، بل ستزيدهم إصرارًا على تقديم أرواحهم فداءً للوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام