اعلان

دبلوماسي تشادي بالسودان: السيسي أكثر رؤساء مصر انفتاحا على إفريقيا

السيسي
كتب : وكالات

قال المستشار الثقافى لسفارة تشاد بالسودان، عثمان محمد الأمين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أكثر رؤساء مصر انفتاحا على قارة إفريقيا، لافتا إلى تعدد زياراته إلى دول القارة السمراء، ولقاءاته المتوالية واجتماعات القمم المتعاقبة مع الزعماء الأفارقة: "المصريون يتجهون الآن نحو إفريقيا، أكثر من أى وقت مضى".

وأضاف الأمين، فى حوار خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، أن ما يقوم به الرئيس السيسى، يعمل على تقوية العلاقات المصرية الإفريقية، وتعظيم التعاون بين دول القارة السمراء، وتحقيق مصلحة شعوبها من خلال السماح للخبرات المصرية فى التخصصات المختلفة بالنفاذ نحو إفريقيا واستفادة دولها ومواطنيها منها.

ونوه الأمين، بأن العلاقة الطيبة، التى تجمع الرؤساء السيسى والتشادى إدريس ديبى والسودانى عمر البشير، من شأنها تدعيم الروابط والتعاون المثمر بين مختلف دول القارة، وليس فقط بين مصر وتشاد والسودان.

ووصف الأمين العلاقات المصرية التشادية بأنها قوية ومتينة وتاريخية، مبرزا أن هناك عددا كبيرا من رجال الأعمال المصريين يقيمون مشروعات استثمارية فى مختلف أنحاء تشاد، بما يدفع جهود التنمية بها فى مختلف المجالات، كما تنفذ شركة “المقاولون العرب” العديد من مشروعات البنية التحتية، خاصة فى مجال تعبيد الطرق.

وقال إن هناك عددا كبيرا من الطلاب التشاديين، يدرسون فى جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس والإسكندرية، ومصر لها بصمات إيجابية ملموسة فى هذا الشأن، خاصة فى مجال الشرطة، موضحا أن عددا غير قليل من أبناء تشاد تعلموا وتخرجوا فى أكاديمية الشرطة المصرية، وأثبتوا وجودهم فى العمل الأمنى، وأكدوا أن الطالب الذى يتخرج فى مصر كرجل شرطة يكون فعالا جدا، ويعرف عمله جيدا، ويضبط الأمن بحزم، نظرا لما يكتسبه ويطلع عليه، من أحدث الطرق العلمية والتدريبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني