اعلان

بروفايل| الشهيد محمد الحسيني.. "رجل المهام الصعبة"

الرائد محمد شريف الحسيني رئيس مباحث مركز شرطة أبوصوير بالإسم

لفظ الرائد محمد شريف الحسيني رئيس مباحث مركز شرطة أبوصوير بالإسماعيلية، أنفاسه الأخيرة مساء اليوم السبت، أثر إصابته بطلق ناري فى الرأس، الخميس الماضي، أدى إلى تفتت بالجمجمة، تم نقله لمستشفى الإسماعيلية العام، وبعد تدهور حالته نقل للعناية المركزة بمستشفى الجامعة التخصصي. وكان رئيس المباحث قد أصيب الخميس الماضي أثناء مطاردته 6 هاربين من سجن المستقبل. 

تولى الشهيد محمد شريف الحسيني، منصب رئيس مباحث بإدارة البحث الجنائي بمدرية أمن الإسماعيلية، واستحق عن جدارة أن يصل لأعلى المناصب فى مقتبل حياته بعد أن تولى عدة مناصب حيوية هامة إنه الرائد محمد الحسيني.

أشهر أعماله..نجح "الحسيني"، دائمًا في أن يكون الرجل المناسب رغم الصعوبات التي تحيط به من جميع الجهات وبالرغم من صغر سنه إلا أنه حاصل على العديد من الشهادات التي تؤهله للإلمام بكل ما يخص رجال المباحث الجنائية ورفع كفاءة وقدرات العاملين بالجهاز.

ولد الضابط محمد الحسيني بمحافظة بور سعيد، وكان نابغًا منذ طفولته ومشهورًا بحب العلم، وتزوج وأنجب ثلاثة من الأطفال بنتان وولد في عمر الزهور.

إنجازات وتنقلات الحسيني..ومن الإنجازات العلمية والدورات التي تمكن "الحسيني" من اجتيازها والنجاح بها بتميز الدورة التدريبية الخاصة لرئيس مباحث بادارة البحث الجنائي بمدرية أمن الإسماعيلية، وعمل قبل نقله للاسماعيلية بأبو صوير، وكان أيضًا رئيسًا لمباحث المناخ بمديرية أمن بورسعيد.

عاش الرائد الحسينى مقاتلا، وعرف عنه اجتهاده واحترامه للقانون، وذاع صيته في محاربة الخارجين على القانون بكل شهامة وشجاعة، حتى رحل شهيدا مساء أمس السبت إثر إصابته بطلق ناري في الرأس أدى إلى تهتك في المخ خلال واقعة هروب المساجين من سجن المستقبل بالإسماعيلية.. وأعلن مستشفى جامعه قناة السويس التخصصي وفاته رسميا.

آخر مهماته..آخر مهماته كانت خروجه على رأس قوة لملاحقة الهاربين من سجن المستقبل صباح أمس الجمعة، بعد أن استقلوا سيارة واستمر في مطاردتهم حتى أصيب بطلق ناري بالرأس ليقع على الأرض ويفروا هاربين.

أشهر أعماله..شارك الضابط في كثير من المأموريات المهمة ومن بين هذه المأموريات عمليات اقتحام منطقة السحر والجمال والمشهور عنها أنها إمبراطورية تجارة وتعاطى المخدرات والتي تقع في نطاق محافظتى الشرقية والإسماعيلية بدائرة مركز التل الكبير.

كما شارك "الحسينى" في ضبط العديد من التشكيلات العصابية المتخصصة في السطو المسلح والخطف في الإسماعيلية.

آخر حياته..وكانت حالة رئيس المباحث قد تدهورت فى الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة وتوقف قلبه أكثر من مرة وتم إنعاشه بواسطة جهاز الصدمات الكهربائية بعد توقف المخ والقلب وما زال على الأجهزة فى غرفة العناية المركزة بالمستشفى التخصصى بجامعة قناة السويس وأعلن الطاقم الطبي خبر وفاته ولكن القلب والمخ عادا للحياة من جديد، إلا أن توفى مساء السبت.

كان الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز أبو صوير الواقع بنطاقه سجن المستقبل قد أصيب بطلق نارى بالرأس أثناء مطاردته لسيارة ربع نقل كانت تقف بالقرب من سجن المستقبل أثناء عملية هروب المساجين من السجن.

وتم نقل رئيس المباحث المصاب إلى مستشفى الإسماعيلية العام لإسعافه ثم تم نقله إلى مستشفى جامعة قناة السويس التخصصى بعد أن صعب نقله بالطائرة إلى مستشفى المعادى العسكرى نظرًا لصعوبة حالته.

وكان سجن المستقبل أول أمس الخميس تعرض لمحاولة هروب جماعى والأجهزة الأمنية أحبطت المحاولة بينما هرب 6 من المساجين بينهم تكفيريون وجنائيون تم القبض على أحدهم عقب هروبه بمنطقة أبو صوير البلد.

وأصيب شرطى أثناء عملية الهروب كما توفى مواطن من قرية الواصفية تصادف وجوده أثناء مطاردة الأجهزة الأمنية للهاربين وأصيب الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز أبو صوير بطلق نارى فى الراس أثناء مطاردة سيارة ربع نقل كان بها مساجين هاربين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً