اعلان

بلاغ للنائب العام ضد قناة كويتية في واقعة "سائق التوك توك"

صورة ارشيفية

تلقى مكتب النائب العام، صباح اليوم الأحد، بلاغا من رجل الأعمال أشرف أحمد محمد علي كريم، وحرمه رشا عزت ربيع أحمد، ضد الإعلامي الكويتى محمد أحمد الملا مقدم برنامج الكويت والناس المذاع علي قناة الشاهد الفضائية بدولة الكويت، وصباح المحمد الصباح رئيس مجلس إدارة القناة، متهمًا إياهم بسبه وقذفه ونشرهم أخبار كاذبة عرضت حياة أسرتهما للخطر.

والتمس مقدم البلاغ المحامى عمرو عبد السلام المحامي نائب رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان وكيلا عن رجل الأعمال وحرمه، من النائب العام اتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة مع المشكو في حقهم، وتحريك الدعوى الجنائية ضدهم وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة وضعهم على قائمة ترقب الوصول بالمواني والمطارات المصرية.

وجاء فى عريضة البلاغ المقدم اليوم والذى حمل رقم 13339 عرائض نائب عام، أنه بعد انتشار الفيديو المتداول لأحد المواطنيين مع الاعلامي عمرو الليثي عبر برنامج واحد من الناس المعروف بفيديو "خريج التوك توك " فوجئ رجل الأعمال وحرمه باختلاس إحدى الصور الشخصية الخاصة بالأسرة من على الحساب الشخصي "فيسبوك الخاص" والتي تجمع بين أفراد الأسرة على إحدى اليخوت البحرية بمدينة شرم الشيخ وقاموا بإذاعتها ونشرها عبر برنامج "الكويت والناس".

وأشار البلاغ إلى أن الكويتيان المشكو فى حقهم وأدعو كذبًا بأن هذه الصورة تخص "سائق التوك توك" هوا وزوجته وأولاده، وأنه يدعى محمد جابر ويعمل مدرسا ويمتلك محلا للكمبيوتر بالجيزة وينتمي لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابيا، وأن زوجته الموجودة معه بالصورة نجلة أحد قيادات الجماعة الإرهابية ويمتلك أحد المدارس الخاصة والمتحفظ عليها من قبل سلطات الدولة المصرية.

وأوضح البلاغ أن المشكوا فى حقهما عرضا وإذاعة تلك الصورة ورددوا الأخبار الكاذبة والتحريض عليهم ليشاهده ملايين المشاهدين داخل مصر وخارجها عبر القنوات الفضائية وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، مما عرض حياتهم وأسرتهم للخطر وجعلهم مستهدفين.

وأكد مقدم البلاغ أن ما قام به المشكو في حقه الأول والثاني يشكلان عدة جرائم جنائية تخضع لقانون العقوبات المصري والتي تتمثل في جرائم السب والقذف عن طريق العلانية وخدش سمعة العائلات والاعتداء علي حرمة الحياة الخاصة ونشر أخبار كاذبة بهدف تكدير السلم العام والإضرار بالصالح العام طبقا لنصوص مواد قانون العقوبات.

وطالب البلاغ بتحريك دعوى مدنية قبل المشكو في حقهم بمبلغ مليون جنيه علي سبيل التعويض المدني المؤقت مع التصريح بسداد رسوم الادعاء المدني وإعلان المشكو في حقهم به قانونا عن طريق سفارة دولة الكويت بالقاهرة.

وحيث إن الموكلين قد أصيبو وأفراد أسرتهمم جميعا بأضرار مادية وأدبية بالغة تمثلت في إسناد وقائع كاذبة إليهم على غير الحقيقة من شأنها احتقارهم عند أهل وطنهم والإساءة إليهم وخدش سمعتهم وتعريض حياتهم للخطر المحدق وتشويه صورتهما والاساءة لهما بين الاصدقاء ومعارف وجيران بالإضافة إلى الضرر النفسي الذي وقع على أبنائهم القصر بين زملائهم بالمدارس الخاصة التي ينتسبون إليها والقائمين على تلك المدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية