بالفيديو والصور.. اقتصاد القاهرة تنظم ملتقى توظيفي بالتعاون مع منظمة العمل

قال الدكتور سعيد الضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع، إن كلية الإقتصاد والعلوم السياسية شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية، وذلك بدءا من المساحة المكانية التى تشغلها الكلية مرورا بالأنشطة الثقافية والطلابية داخلها.

وأضاف الضو، خلال كلمته بمؤتمر المتلقي التوظيفي التاسع عشر لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية اليوم الأحد، إن العمل الجماعي والتعاون بين مسؤولي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية كان من أهم أسباب تحقيق إنجازات علمية داخل الكلية مشيرا إلى أن خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يتمتعون بفرص وأولوية كبرى فى سوق العمل، إلى جانب امتلاكهم عقلية خاصة مميزه تمكنهم من ترتيب أفكارهم والتعامل بشكل أفضل مع متطلبات سوق العمل.

وأكد الضو، على أن جميع الكليات تريد أن تحذوا حذو كلية الاقتصاد والعلوم السياسة، لافتا إلى أنه كمعيدا فى كلية التجارة تمنى تطبيق سياسات كلية الاقتصاد داخل كلية التجارة، قائلا " أصبح طالب كلية السياسة والإقتصاد مطلوبا بشكل أكبر من طالب كلية التجارة .. مما سبب لنا مشاكل كثيرة".

وقالت الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الكلية تهدف إلى إستغلال مهارات الطلاب وتنميتها وتأهيلهم لسوق العمل، مشيره إلى أن جميع دول العالم لا تتقدم سوى بتنشئة جيل جديد مؤهلا وعلى مستوى عال من الرقى الفكري والتنموي.

وأضافت السعيد ، خلال كلمتها بمؤتمر الملتقى التوظيفي التاسع عشر لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الثروة الحقيقية التى تمتلكها مصر هو شبابها، لافته إلى أن الاهتمام بالأنشطة الطلابية وإشراك الطلاب فى العملية التعليمية هو أحد عوامل النجاح داخل الكلية، مستكملة " طالب اقتصاد وعلوم سياسية ذو شخصية تتميز عن غيره من الطلاب".

وقالت بيتر فان مدير مكتب مصر منظمة العمل الدولية، إن الملتقى يهدف لتوفير فرص عمل للشباب في جميع المراحل العمرية، إلى جانب إطلاق مشروعات كبرى للتنمية ومن بينها مشروع الإشغال الوظيفي للشباب وتنمية مهارتهم، واستغلال قدراتهم لإنتاج منظومة عمل ناجحة.

وخلال المؤتمر استعرض عددا من مسؤولي الجهاز المركزي للمحاسبات ومندوبي شركات الاتصالات، مشاركين الطلاب بعض التجارب الوظيفية وكيفية التعامل مع سوق العمل.

يذكر أن الملتقى التوظيفى0 تحت إشراف الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور سعيد الضو نائب رئيس الجامعة والدكتور هالة السعيد عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي وإسرائيل لن تفلت من العقاب