اعلان

قائد عمليات " قادمون يانينوي": دخول11 قرية ومنطقة خلال عمليات تحرير الموصل

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

حررت القوات العراقية المشتركة، اليومالثلاثاء 11 قرية ومنطقة في مختلف محاور عمليات تحرير الموصل من قبضة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، ودخلت إلى مناطق بالساحل الأيسر لمدينة الموصل.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى"، الفريق عبد الأمير رشيد يار الله - في بيان صحفي اليوم حول عمليات تحرير الموصل - إنه تم إخلاء 1760 نازحا هم إجمالي تعداد 423 عائلة عراقية فرت من سيطرة داعش، وتم استقبالها في مخيمات النازحين في الجدعه والخازر شمالي العراق.

وأضاف يار الله، أن قوات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى مستمرة في العمليات العسكرية ضد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بالمحور الجنوبي الغربي، حيث واصلت تطهير القرى المحررة والدور المفخخة من العبوات الناسفة من أجل إعادة النازحين إلى مناطقهم.

وأشار المسؤول العسكري، إلى أن المحور الجنوبي الشرقي لقطاعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث بالفرقة الأولى حرر قرى شهرزاد وخوتيله واقتحم الساحل الأيسر من جهة منطقة "جديدة المفتي"، وبالمحور الشرقي لعمليات تحرير الموصل اقتحمت قوات مكافحة الإرهاب أطراف الساحل الأيسر لمدينة الموصل وحررت منطقة "كوكجلي" بالكامل ورفعت العلم العراقي على مبانيها.

وأضاف أن قوات فرقة المشاة 16 بالجيش، تمكنت من تحرير قرى عباس حسين وراحة الاغوات، واستكملت تطهير منطقة الشلالات وأصبحت على مشارف منطقة "السادة بعويزه"، فيما حررت قوات الحشد الشعبي قرى(أبو حجيرة وخوتينية والخوين والبزيدي والرحمانية وسهل عباس).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً