اعلان

"الأخبار اللبنانية": 4 أسماء مطروحة لخلافة شريف إسماعيل أبرزهم مهاب مميش

شريف إسماعيل
كتب :

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن وجود نية لدى مؤسسة الرئاسة، لإقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل، عبر سحب ثقة مجلس النواب، والذي يشن هجومًأ كبيرًا على الحكومة خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار بإقالة الحكومة، جاء بعدما كشفت التقارير التي تم تقديمها للرئيس عبدالفتاح السيسي، حول أداء الوزارات خلال الفترة الماضية، عن وجود قصور كبير من الحكومة الحالية في التعامل مع الأزمات ومن أهمها السلع التموينية والأسعار والسيول، ما تسبب في حدوث احتقان كبير بالشارع.

وقالت الصحيفة، إن هناك 4 أسماء مطروحة بقوة لخلافة شريف إسماعيل:

1- الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي، فبرغم أن الرئاسة، راغبة في تقديم اسمه على الباقين، هي قلقة من سيرته الذاتية، بحسب الصحيفة.

2- الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والذي تم ترشيحه لهذا المنصب قبل أكثر من عام، وهو من الشخصيات المُقربة للرئيس السيسي، وابن المؤسسة العسكرية.

2- المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، الذي يشغل حاليًا منصب، مستشار الرئيس للمشروعات القوميّة، والمسؤول الأول عن لجنة استرداد أراض الدّولة.

4- الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، هو الشخصية الأخيرة التي تدرسها مؤسسة الرئاسة، والذي كان يشغل منصب وزير التنمية الإدارية في حكومة المهندس أحمد نظيف، في الفترة من 2004 إلى وقت اندلاع ثورة 25 يناير قبل أكثر من خمس سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف