تفوق كاسح لـ يوفنتوس أمام الأندية الفرنسية

يوفنتوس

ساعات وتنطق أحد أبرز مواجهات اليوم بالجولة الرابعة من دور المجموعات لـ بطولة دورى أبطال أوروبا بين أحد أقوى القمم الأورومتوسطية يوفنتوس الإيطالى ، وليون الفرنسى .

ولاشك فأن تاريخ المواجهات التى جمعت يوفنتوس مع الأندية الفرنسية بجميع البطولات الأوروبية شهدت تفوقاً كاسحاً لفريق السيدة العجوز أمام تلك الأندية .

وجاءت أبرز أرقام المواجهات بين يوفنتوس والأندية الفرنسية كالتالى :

-كانت أول مواجهة جمعت يوفنتوس بـ الأندية الفرنسية فى موسم 1964-1965 فى بطلولة كأس أوروبا الخيرية أمام فريق ستاد فرنسا ، وتعادل كلا الفريقين سلبياً بمواجهة الذهاب فى العاصمة الفرنسية باريس ، وفاز يوفنتوس أياباً بنتيجة 1-0 .

-تقابل يوفنتوس مع الأندية الفرنسية فى 25 مواجهة .

-فاز يوفنتوس فى 15 مباراة ، وتعادل فريق السيدة العجوز مع الأندية الفرنسية 5 مواجهات ، وخسر 5 مباريات أخرى .

-كانت أكبر نتيجة حققها يوفنتوس على حساب الأندية الفرنسية بالتحديد أمام فريق باريس سان جيرمان عام 1996 فى نهائى كأس السوبر الأوروبى بنتيجة 6-1 فى مواجهة الذهاب التى جمعت بين الفريقين على ملعب " حديقة الأمراء " .

-أخر مواجهة جمعت بين يوفنتوس والأندية الفرنسية إنتهت بفوز اليوفى بهدف نظيف ، وكانت تلك المواجهة بين يوفنتوس وليون بالجولة الثالثة لدور المجموعات من دورى أبطال أوروبا .

-أما الرقم الأصعب الذى جاء فى صالح يوفنتوس أمام الاندية الفرنسية هو أن يوفنتوس لم يخسر على ملعبه مطلقاً أمام الأندية الفرنسية ، وفاز بـ 10 مواجهات على ملعبه أمام تلك الأندية الفرنسية ولم يتعادل أيضاً على أرضه .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً