اعلان

القوات المسلحة تنجح في تصفية 11 تكفيريًا وتدمير 3 بؤر إرهابية بسيناء

الجيش المصرى

تمكنت القوات المسلحة بتنفيذ العملية الشاملة “حق الشهيد” باقتلاع جذور الإرهاب بشمال ووسط سيناء ، واستمرت القوات بعدها بأعمال التمشيط والمداهمة للعديد من القرى والمناطق الجبلية بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد وإحكام سيطرتها الأمنية الكاملة بهذه المناطق.

كما استهدفت العملية واحدة من أخطر البؤر الارهابية المسلحة بمنطقة التومة بقطاع الشيخ زويد ، ونجحت في القضاء علي 8 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال اشتباكات شهدت تبادل مكثف لإطلاق النيران مع قوات المداهمة.

كما نتج عن العملية تدمير 4 خنادق وانفاق تستخدمها هذه العناصر للمناورة والاختباء من نيران القوات ، وتفجير منزل تم تفخيخة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف قوات المداهمة ، ومنزل آخر عثر بداخله علي عدد من المهمات العسكرية وحاسب آلي وكاميرا للتصوير وعدد من الاقراص الصلبة والاسطوانات المدمجة التي تضم مواد اعلامية خاصة بالعناصر التكفيرية.

ونجحت قوات إنفاذ القانون في تكتشاف وتدمير مصنع للعبوات الناسفة بأحد المناطق المتاخمة لمدينة رفح عثر بداخله علي 8 عبوات ناسفة وكمية من دوائر النسف والتدمير وأجهزة اتصالات لاسلكية و 3 دانات شديدة الانفجار ، وكميات من مادة ” تي ان تي ” والمركبات الكيميائية التي تدخل في صناعة هذه العبوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر