اعلان

وزارة الصحة تضع خطة لنظام تتبع الإسعاف بالقاهرة والمحافظات

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان منظومة ميكنة سيارت الإسعاف بالتكنولوجيا الحديثة، حيث يتم تحديد موقع سيارات الإسعاف ونقاط تمركزها بدقة، وتتبع مسارها فى الاستجابة للبلاغات، وتوجيها إلى أقصر الطرق، بمرسى هيئة الإسعاف النهري بالجيزة، وذلك بغرض تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأشار، بيان للصحة اليوم الأحد، أن هيئة الإسعاف تعاقدت مع شركة ETIT بغرض تجهيز سيارات الإسعاف بأجهزة تتبع مما يتيح تحديد الموقع اللحظي لسيارة الإسعاف وسرعة استجابتها وتوجيهها .

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف أمه اتيحت الخدمة امكانية تعيين سيارات الأسعاف من نقاط التمركز المختلفة للاستجابة إلى البلاغات مع تلقين السائقين باسرع الطرق التي يسلكها فضلًا عن تعيين العدد المناسب من سيارات الإسعاف طبقًا لطبيعة البلاغ.

وأشار أن المرحلة الأولى من هذة المنظومة في محافظة القاهرة وحلوان، وخلال شهر سيتم تعميمها على القاهرة الكبرى  .

وأوضح أنه عقب الانتهاء من تعميم المنظومة على كافة سيارات الإسعاف سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل تعيين السيارات بطريقة مميكنة طبقًا لمكان التمركز والكثافة المرورية.

وأكد بيان الوزارة أن هذا النظام المميكن هو أحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا على مستوى العالم، حيث يمكن توجيه أقرب سيارة إسعاف لمكان البلاغ من خلال أسرع طريق مما يؤدي إلى سرعة إسعاف المريض وتقليل تكلفة التشغيل على حد سواء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً