اعلان

المركز الثقافي المصري في نواكشوط ينظم ندوة "اللغة العربية وصيانة الهوية"

الدكتور نشأت ضيف
كتب : وكالات

ينظم المركز الثقافي المصري في نواكشوط، الخميس المقبل، ندوة بعنوان "اللغة العربية وصيانة الهوية العربية" ضمن سلسلة الندوات الثقافية بالتعاون مع مرصد اللغة العربية في نواكشوط.

وقال المستشار الثقافي المصري مدير المركز الدكتور نشأت ضيف، في تصريح اليوم الخميس، إن الندوة تهدف لتسليط الضوء على ما تعانيه الهوية العربية من غزو ناتج عن التخلي عن اللغة الأم (اللغة العربية).

وأضاف ضيف "أن الحفاظ على الهوية الثقافية في ظل سطوة المعلوماتية والغزو الإلكتروني بات هماًّ لدى شعوب العالم الثالث والوطن العربي خصوصاً، ويرجع الإحساس بتهديد ثقافتهم مع وجود سطوة المعلوماتية واتساع الفجوة المعرفية والتكنولوجية بينهم وبين الغرب إلى عدة أسباب: فالشعوب العربية تعاني من نسب أمية عالية، من ثم فقدرتها على إنتاج المعلومات والمعرفة محدودة، وتعاني هذه الشعوب من فقر وإمكانيات اقتصادية متواضعة، ومن ثم فإنها لا تمتلك التكنولوجيا الاتصالية المناسبة".

وأشار إلى أن هذه الندوة تأتي للمساهمة في توعية الشعوب العربية بأهمية الحفاظ على اللغة العربية كصمام أمان للحفاظ على هويتها الثقافية.

ويقدم الندوة - التي تنظم برعاية السفير المصري في نواكشوط ماجد نافع مصلح - الأستاذ الدكتور/ أحمد دولة ولد محمد سيدي عميد كلية اللغة العربية بجامعة العيون ورئيس مرصد اللغة العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً