محيي عبيد:عودة "صيادلة مصر" لاتحاد العرب بعد غياب دام لسنوات

الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة

أعلن الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الخميس بمقر النقابة عن عودة نقابة صيادلة مصر لاتحاد الصيادلة العرب بعد غياب دام لسنوات، إضافة لتنظيم مصر لمؤتمر اتحاد الصيادلة العرب أول أبريل المقبل وحتى 3 أبريل.

وقال الدكتور صبرى الطويلة رئيس لجنة الصناعة بنقابة الصيادلة ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر اتحاد الصيادلة العرب أن المؤتمر المقبل للاتحاد سيحرص على النهوض بصناعة الدواء المصرية، وسيتم عقد ورش عمل سيحضرها كافة الجهات للتوصل لحلول علمية توجه للبحث العلمى لحل مشاكل التصنيع ومجابهة غش الدواء.

واضاف أن النقابة ستحرص على تنظيم المؤتمر ليخرج بشكل يليق بمصر، موضحًا أن المؤتمر يهدف الى رفع الصادرات الدوائية المصرية إلى السوق العربية والأفريقية وتأهيل الصيدلانى علميا ومهنيا ليكون صيدلانيا متخصصا ومتسلحا بالجديد من العلوم الصيدلية والطبية وهو ماسيسعى المؤتمر لتحقيقه من خلال انطلاق البورد الصيدلى العربى الذى سيمنح الصيدلى هذا التاهيل والتعليم الصيدلى المستمر وايضا شهادات الزمالة العربية.

من جانبه أكد الدكتور على إبراهيم أمين عام اتحاد الصيادلة العرب ان المؤتمر سينطلق تحت شعار "الأمن الدوائى لدعم الاقتصاد القومى"واحتفاءا بعودة نقابة صيادلة مصر إلى ممارسة دورها المميز والفعال بالاتحاد بعد وقف وتجميد لعضوية نقابة صيادلة مصر وغيابها عن دورها العربى لأكثر من ثلاثة وأربعون عاما.

وأضاف أن المؤتمر يضع على رأس أولوياته الأمن الدوائى الذى يحقق انتاج دواء امن وفعال وكافى لوصوله امنًا خالى من الغش والتزوير ليد كل مريض وهذا الأمن الدوائى جزء لا يتجزا من أمننا القومى.

وأشار إلى أن المؤتمر سيشارك فيه جميع الدول العربية اعضاء اتحاد الصيادلة العرب من خلال التمثيل الرسمى لرؤساء النقابات والمنظمات والاتحادات والجمعيات العلمية الصيدلية العربية، إضافة إلى كوكبة من العلماء المتميزين اعضاء هيئة العلماء والخبراء العرب (ابسو) ولفيف من الأساتذة والمتخصصين ورؤساء الجامعات وعمداء كليات الصيدلة ومديرى مراكز الأبحاث العربية ورؤساء شركات الأدوية المصرية والعربية ومسئولين عن الدواء بالوطن العربى وهو ما سيشكل اكبر تجمع علمى صيدلى يشهده الوطن العربى.

وأضاف أن الاتحاد بالتعاون مع نقابة صيادلة مصر سيسعى بعد انتهاء المؤتمر إلى تحقيق عدة أهداف أهمها دعم الصناعة الدوائية المصرية من خلال العمل على ربط شركات تصنيع الأدوية بمركز دعم الصناعات الدوائية بالاتحاد والخبراء العرب "ابسو"اضافة إلى تنفيذ البرامج العلمية لرفع صادرات شركات الأدوية المصرية إلى السوق العربى والأفريقى ورفع كفاءة الدواء المصرى وجودته.

    

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين يعلن موعد وصول شحنة الـ 430 ألف طن قمح (خاص)