قنصل عام فرنسا يفتتح الدورة السابعة لأيام التراث السكندري

أيام التراث السكندري
كتب : وكالات

افتتح قنصل عام فرنسا بالإسكندرية نبيل حجلاوي اليوم، الخميس، الدورة السابعة لأيام التراث السكندري، والذي يعقد هذا العام تحت عنوان "في الاسكندرية .. التماثيل تتحرك"، وينظمها مركز الدراسات السكندرية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الثقافية بالإسكندرية.

وقال حجلاوي – أثناء حفل استقبال نظمته القنصلية الفرنسية اليوم - إن موضوع الحدث هذا العام فرصة فريدة للجمهور لإعادة اكتشاف القيم الجمالية لتماثيل الرجال الشهيرة الذين تركو بصمتهم في التاريخ المصري من أمثال محمد علي، الخديوي اسماعيل، سعد زغلول.

وأضاف حجلاوي ، أن برنامج أيام التراث ، والذي يستمر لأكثر من أسبوع ، يزخر بعديد من الفعاليات، ومنها محاضرات، وحفلات، وعروض فنية، ومسارح ومعارض، ولقاءات مع باحثين، وزيارات لمقرات القنصليات التاريخية بالاسكندرية.

وتقدم حجلاوي بالشكر إلى قنصلية لبنان، وقنصلية اليونان، ومكتبة اسكندرية، والمعهد الفرنسي بالإسكندرية، وجامعة الإسكندرية على موافقتهم على المشاركة في هذا الحدث، مشيرًا إلى أن كل العروض ستتاح مجانًا للجمهور المصري، والزوار.

حضر الاحتفالية السفير أسامة الخشاب، قنصل عام لبنان بالإسكندرية، والسفير حسام الدباس، قنصل عام فلسطين، والدكتور محمد صغيرون، قنصل عام السودان، والقنصل العام الصينى بالإسكندرية شونان شان، والقنصل العام اليوناني بالإسكندرية ايمانويل كاكافيلاكيس، وعدد من الدبلوماسيين المعتمدين في الإسكندرية، وطلاب مدرسة الليسيه بالاسكندرية.

ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات غدًا الجمعة بمعرض لطلبة كلية الفنون الجميلة، يليه عرض غنائي لطلبة جامعة سنجور بأتيليه الاسكندرية، ويستمر لمدة عشرة أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً