الدرويشة هالة البشبيشي في حوار مفتوح عن الحب بمكتبة قلمي

هالة البشبيشي

تستعد مكتبة "قلمي" لاستضافة الكاتبة "الدرويشة"- كما يطلق عليها-هالة البشبيشي، في حوار خاص مع النساء لمناقشة أبعاد ورؤى المشكلات الحياتية التي تواجههن، وذلك يوم الثلاثاء 15 نوفمبر في تمام الساعة 5 عصرا، فى مقر المكتبة 11 شارع فهمي متفرع من محمد محمود بوسط البلد.

وكانت مكتبة "قلمي" قد دشنت لإيفنت تدعوا من خلاله النساء للمشاركة في ندوتان شهريا، وقالت في الإيفنت " الحب.. آية الله على أرضه ومنحته العظيمة للإنسان، الحب بين الواقع والخيال، الحقيقة الملموسة والتي تكاد تكون مميتة والخيال الوردي الذي نهرب اليه من مرارة الواقع وسوداويته.. الحب هو المهرب والملاذ الذي نهرع اليه دائما ونستمد منه المدد كي نستطيع الاستمرار في الحياة، بل هو الحياة في حد ذاته، هو الترياق الذي نرتوي منه لنزهر..

بالحب نبدع، ونحيا، ونتقدم، ونتوحد، ونرتقي.. بالحب تصبح الطفلة فتاة ثم شابة ثم أم، ثم جدة.. بالحب تصبح الانثى أنثى.. للأنثى وعن الانثى فقط سنتحدث عن الحب في أمسية هُــــــــــــــــــــــــنّ مع واحدة من اللاتي عرفن الحياة عن طريق الحب وقررن العيش فيها فقط بالحب وللحب وحده.. ماما هالة البشبيشى".

جدي رابلذكر أن هالة البشبيشي قاصة وروائية، صدر لها مجموعة قصصية بعنوان "درويشة ورق"، ورواية "تغريدة عشق" وكتاب "نبضات امرأة"، لذلك فهي تملك رصيد جيد من الكتابات التي تناقش الأنثى الشرقية وما تمر به من ظروف ومتغيرات، ومن هنا جاء اختيارها لتنسابية كتاباتها مع أوجاع الأنثى مما أهلها لإلقاء مثل هذه النوعيات من المحاضرات، الأمر الذي يعد حالة جديدة ربما تكرس لرؤى مغايرة في مناقشة الأنثى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً