انتخابات طلابية بالجامعات رغم أنف الوزير.. مصدر: هامة لإزالة الاحتقان.. والحركات الطلابية تستعد بـ "الأسر"

الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى

بعد أن كان من المقرر أن يعتمد الأعلى للجامعات خريطة الانتخابات الطلابية بالجامعات اليوم السبت خلال جلسته، تم تأجيل الاعتماد لنهاية الأسبوع الجاري، ومن ثم سينطلق ماراثون الانتخابات الطلابية نهاية نوفمبر الجاري.

فيما أكد مصدر مسئول بالأعلى للجامعات، أن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي أكد خلال لقائه مع بعض رؤساء الجامعات رفضه لإجراء انتخابات طلابية هذا العام، ولكن هناك أوامر عليا من مجلس الوزراء بضرورة بإجراء الانتخابات هذا العام.

المصدر أكد في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن القيادة السياسية ترى أن إجراء الانتخابات الطلابية سيزيل احتقان شديد داخل الجامعات، حيث إن هناك مخاوف من الحركات الطلابية، وخاصة طلاب الإخوان الذين لازال لهم أزرع داخل الجامعات، موضحًا أنه لابد من إجراء الانتخابات الطلابية لتفريغ كافة الطاقات داخل طلبة الجامعات ، وأيضا لسد الطريق علي طلبة المحظورة من التوغل، والانتشار كما حدث خلال عام 2013 ، واستغلال تأجيل الانتخابات لصالحهم.

وفي ذات السياق، أكد صبحى حسنين، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالوزارة، أن الوزارة تعمل الآن على "تظبيط اللوائح" وتجهيز الأوراق الخاصة بأعمال الاقتراع، موضحًا أن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وجه إلى عقد اجتماعات مستمرة خلال الأيام المقبلة بمشاركة عناصر طلابية، وذلك للاتفاق على اللوائح المنظمة لعمل الانتخابات والقواعد المنظمة لها، تمهيدا لعرض هذه الرؤية على المجلس الأعلى للجامعات، فى اجتماعه المقرر يوم الخميس المقبل .

فيما استعدت بعض الحركات الطلابية لتلك الانتخابات منها حركة طلاب "تحيا مصر" ، والتي من المقرر أن تنطلق بأسرتين هما "الجامعة" و"طلاب تحيا مصر" .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً