لماذا لم يشارك هؤلاء في مهرجان القاهرة السينمائي؟.. "الصاوي" مشغول مع أخلاق العبيد.. "يسرا" حزينة على غياب الساحر.. ليلي علوي تجري عملية جراحية.. والانفلونزا تمنع لبلبة من الحضور

يسرا

مع انطلاق الدورة الـ38 على مهرجان القاهرة السينمائي، تزامنا مع فقدان الفنان القدير محمود عبد العزيز الذي غيبه الموت السبت الماضي، عن عمر ناهز الـ70 عاما، وتوجه الجميع نحو المهرجان يحملون بقلوبهم مزيدا من الحزن على وداع الساحر، كما تغيب عدد كبير اخر من النجوم تعودنا علي ظهورهم في كل احتفال من كل عام، وهو ما سنسلط عليه الضوء في السطور التالية.

وفي هذا السياق اعتذر الفنان خالد الصاوى، عن المساهمة فى مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ38، لانشغاله فى تصوير مشاهد فيلمه الجديد "أخلاق العبيد" فى تايلاند.

الصاوي يعتذر

وكتب الصاوى، عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "الفنان #خالد_الصاوى وأسرة المكتب يتمنون النجاح لمهرجان القاهرة السنيمائى الدولى، فى دورته الـ38، ويتقدم بخالص الاعتذار عن عدم الحضور هذا العام نظرا لانشغاله بالاستعداد لتصوير المشاهد المتبقية من فيلم أخلاق العبيد فى تايلاند".

يسرا حزينة

أما النجمة يسرا فقد أعربت عن حزنها عن رحيل الساحر قائلة في احدي تصريحاتها الصحفية كيف أستطيع أن أذهب إلى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى وأرتدى ثيابى وأضحك وابتسم للجميع وأخرج من منزلى طبيعى كى أتصور وأحتفل بالمهرجان، وقد فقدنا ساحر مصر الذى لا يعوض ولم يأت أحد مكانه".

وتابعت: منذ رحيله لم أفعل أى شىء وليس هناك أى سبب يمنعني من حضور المهرجان أقوى من وفاة الساحر، لافتة إلى أنها بشر من لحم ودم ولديها إحساس عال، حيث كان الساحر صديقها وعشرة عمرها ولا يمكن أحد يعوض مكانته لديها، وختمت حديثها قائلةً: "الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة".

ليلى علوي مريضة

أما النجمة ليلي علوي اعتذرت عن المهرجان لمرضها وسفرها الي الخارج.

حيث هنأت الفنانة ليلي علوي من خلال صفحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أسرة فيلم "يوم للستات"، وكتبت: "اليوم يوم خاص جدا ويعد بمثابة احتفالية سينمائية كبيره في أم الدنيا، افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي واللي بيتوجه فيلم الافتتاح "يوم الستات" مبروك للمهرجان ومبروك للعاملين على الفيلم الهام شاهين وكامله ابوذكري ونيللي كريم وهاله صدقي وناهد السباعي وكل الستات الحلوه الجدعه اللي بحبهم.. بالتوفيق دايما وكان نفسي أكون موجوده لكن يتعذر على ذلك لاجرائي العلاج بعد العمليه في الخارج، بقلبي معاكم".

الأنفلونزا تصيب لبلبة

أما عن غياب الفنانة لبلبة فقد أعلنت في تصريح لها أنها تعاني من أنفلونزا شديدة، ولن تحضر المهرجان لحزنها الشديد علي الساحر، وأضافت أنه قيمة فنية لن تعوض وبمجرد ذكر اسمة انهمرت في البكاء.

كما شهد المهرجان غياب لفيف من الفنانيين كان علي رأسهم الفنان عادل إمام والفنانة داليا البحيري والنجمين مصطفي فهمي وحسين فهمي والفنان عزت أبو عوف ومنال سلامة وغيرهم.

وتجدر الإشارة الي أن المهرجان سيقدم 204 فيلمًا في 382 حفلًا، وهناك برنامجًا كاملًا من 8 أفلام مصرية جديدة، حتى يطلع عليها الأجانب المشاركين بالمهرجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً