اعلان

رسائل شباب العفو الرئاسي.. "المبشر" للسيسي: سر في الطريق ربنا يحميك للبلد.. "سامح" هناك الكثير من الشباب ينتظر العفو.. "إبراهيم": أنا من حزب الكنبة

عدسة محمد خليل
عدسة محمد خليل
كتب :

"وعد فأوفى"، هكذا أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد في شرم الشيخ بتشكيل لجنة للعفو عن الشباب المسجونين، واليوم أوفى بوعده، وخرجت أول دفعة من شباب العفو الرئاسي البالغ عددهم 83، وفور خروجهم من أروقة السجون عبر هؤلاء الشباب عن فرحتهم ووجهوا العديد من الرسائل.

وفي هذا السياق قال على المبشر أحد الشباب المفرج عنهم، ضمن قرار العفو الرئاسي، الذي كان متهما بالتظاهر في أسيوط أنه كان يتبقى له من فترة عقوبته المقدرة بـ 3 سنوات 3 أشهر ليخرج.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه فور علمه بقرار العفو الرئاسي انتابه شعور لا يوصف يمتلئ بالكثير من السعادة، متمنيا صدور المزيد من قرارات العفو.

ووجه رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا:" سير في الطريق، ربنا يحميك للبلد "

وعلي الجانب الآخر أكد صبرى عادل حسين أحد الشباب المفرج عنهم ضمن العفو الرئاسى الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القرار كان مفاجئا له بشكل كبير، معبرا عن سعادته بخروجه.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أنه كان محكوم عليه بـ 3 سنوات، وكان يتبقى له 24 يوم فقط وينهى فترة حبسه.

وطالب أن يكون الإفراج عن المحكوم عنهم 25 عام، أو 15 عام.

في حين أضاف سامح سيد أحد المفرج عنهم ضمن قرار العفو الرئاسي، الذى كان متهم بحرق قسم سنورس، انه كان حصل على حكم 5 سنوات، وكان متبقى له سنة ونصف لينهى مدة حبسه.

وأضاف في تصريحات خاصة سعدت جدا بهذا القرار، الذى علمت به فقط أول أمس.

ووجه "سامح" رسالة للشباب عقب خروجه قائلا:"خلوا بالكوا من البلد"، ووجه رسالة أخرى للرئيس السيسي قال فيها: "هناك الكثير من الشباب داخل السجن ينتظر العفو عنه".

وعلي الجانب الآخر قال محمد إبراهيم - صديق أحد المفرج عنهم ضمن العفو الرئاسى- إنه عرف نبأ العفو عن صديقه "على ذكى"، عن طريق الإنترنت.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، أثناء انتظاره خروج صديقه من سجن طرة تنفيذًا لقرار العفو، أن صديقه الذى يعمل "ميكانيكى"، متهم فى قضية كسر حظر التجول.

ورفض "إبراهيم" الإفصاح عن رأيه فى توقيت "العفو الرئاسى"، قائلا: "أنا من حزب الكنبة".

وأشار إلى أن صديقه أمضى فترة العقوبة التى تبلغ 4 سنوات، ولم يكن يتبقى له سوى 3 أشهر فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود