اصنعي كيكة المكرونة من المطبخ الإيطالي

كيكة المكرونة

يقدم "أهل مصر" خدمة من المطبخ الإيطالي لطريقة كيكة المكرونة أو "تورتا دي باستا ال فورنو"

المكونات

500 جرام باستا ريجاتوني (بشكل أنابيب طويلة وسميكة) نصف مسلوقة

1 كوب جبنة بارميزان مبشورة

1 كوب جبنة موزاريلا طازج مبشورة

5 حبة طماطم مقشورة ومفرومة ناعمة

2 حبة جزر مبشور

1 حبة بصل متوسطة الحجم ومفرومة ناعمة

1 عود كرافس مفروم ناعم

2 فص ثوم مفروم ناعم

3 ملعقة طعام زيت زيتون

حفنة أوراق ريحان طازج

فلفل أسود حسب الرغبة

ملح حسب الرغبة

خطوات التحضير

قومي بتحضير صلصلة الطماطم، وذلك بوضع البصل، والثوم، المفروم، والجزر، المبشور مع زيت الزيتون، في قدر على نار متوسطة مع التحريك المستمر إلى أن يصبح كلاهما لينًا، دون أن يكتسبا أي درجة من التحمير.

ضيفي الكرفس مع القليل من الملح والفلفل الأسود، والقليل من التحريك، ثم بعد ذلك اضيفي الطماطم المفروم مع القليل من التحريك، ونتركه على نار متوسطة إلى هادئة لمدة 20 دقيقة، إلى أن تنضج الطماطم، قليلًا وتتماسك الصلصة مع التحريك.

وبعد مرور 10 دقائق، نقوم بإضافة أوراق الريحان ونتابع طهي الصلصة على نار هائدة لمدة 10 دقائق الأخرى، ومن ثم نقوم برفع القدر من على النار ونتركه جانبًا إلى أن تبرد الصلصة.

وفي هذه الأثناء، نقوم بتسخين الفرن لدرجة حرارة 200 مئوية.

قومي باستعمال قالب الكيك المكوّن من قطعتين (قاعدة وحلقة الحواف الجانبية)، وادهنيه بالقليل من الزبدة، ثم قومي بصف أنابيب باستا الريغاتوني بشكل طولي، متلاصق ومتزاحم إلى أن تغطي القالب بالكامل.

ثم قومي بمزج الجبن ورش القليل منها فوق سطح أنابيب المكرونة، التي قمنا بصفها، ومن ثم نقوم بنقر القالب من الأطراف عدة مرات حتى تدخل كمية الجبنة المبشورة التي أضفناها إلى داخل أنابيب الباستا.

اسكبي القليل من صلصة الطماطم بنفس الطريقة، ونقوم أيضًا بنقر أطراق القالب حتى تدخل الصلصة أيضًا إلى داخل أنابيب الباستا، ثم ضيفي طبقة أخرى من مزيج الجبنة المبشورة بنفس الطريقة أيضًا، ثم كمية صلصة الطماطم المتبقية، ثم رش سطحها بكمية الجبنة المتبقية أيضًا.

نضع القالب في الفرن لمدة 20 دقيقة إلى أن نلاحظ غليان الصلصة، وذوبان وتحمر الجبنة، عندها نقوم بإخراج القالب من الفرن ونتركه جانبًا إلى أن يبرد قليلًا ويصبح جاهزًا للتقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وموريتانيا (0-0) في تصفيات أمم إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من زيزو