إعلان أسماء الفائزين بجوائز زايد لطاقة المستقبل

كتب :

مع انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الإثنين، أقيم حفل توزيع جوائز النسخة الثامنة من جائزة زايد لطاقة المستقبل لعام 2016.

ففي فئة المدارس الثانوية العالمية، فازت "ثانوية كاشمير" عن قارة أوقيانوسيا، و"الأكاديمية الكورية للعلوم" عن آسيا، ومدرسة "إس أو إس إتش جي شيخ" عن إفريقيا، و"مركز الأبحاث العلمية الطلابية" عن أوروبا، و"مؤسسة غابرييل بلازاس التعليمية" عن الأميركيتين.

كما فازت "كوبيرنك" عن فئة المنظمات غير الحكومية وغير الربحية، بينما فازت شركة "أوف جريد إليكترك" عن فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وعن فئة الشركات الكبيرة، فازت شركة "بي. واي. دي".

وفازت السيدة غرو هارلم برونتلاند بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2016، عن فئة أفضل إنجاز شخصي للأفراد.

يشار إلى أن جائزة زايد لطاقة المستقبل، هي جائزة عالمية تكرم رواد الطاقة والتنمية المستدامة، وتقوم اللجنة المنظمة للجائزة باختيار 8 فائزين ضمن 4 من فئات الجائزة الخمس لدورة عام 2016.

وكانت العاصمة الإماراتية شهدت بدء  فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يتصدر الأحداث والمحافل الدولية المعنية بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

وبدأت الفعاليات بكلمة وزير الدولة الإماراتي المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ الدكتور سلطان الجابر، بحضور نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد.

وألقى الجابر والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو كلمات في الافتتاح قبل بدء حفل توزيع الجوائز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (1-1) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول مرموش