اعلان

البنك الأهلي: 140 مليون دولار حصيلة دولارية و15 مليار ودائع خلال أسبوعين

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن حجم الإيداع النقدي الأجنبي في بنكه بلغ حوالي 140 مليون دولار، منذ إصدار محافظ البنك المركزي قراره بتحرير سعر الصرف، إلى جانب دخول ما يزيد على 15 مليار جنيه ودائع، خلال أسبوعين.

وأرجع عكاشة تلك الطفرة الهائلة في حجم الودائع إلى انعكاس ثقة المواطن في القطاع المصرفي، متوقعا المزيد من عمليات الإيداع خلال الفترة المقبلة، ودخول آلاف العملاء للبنك، نظرا لما يطرحه "الأهلي" من منتجات مصرفية مغرية للجمهور.

وأشار عكاشة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن أسعار الدولار المرتفعة مقابل الجنيه خلال الأسبوع الجاري، لا تدعو للقلق، مشيرا إلى أن رفع السعر أو انخفاضه يعود بالأساس إلى عمليات البيع والشراء، طبقا لمعدلات العرض والطلب، ملمحا إلى أن السوق المصري سيشهد طفرة خلال الفترة المقبلة، نظرا للسعر العادل الذي يعممه قطاع البنوك بالكامل، متوقعا اختفاء السوق السوداء قريبا في ظل الإجراءات الرقابية المشددة من قبل البنك المركزي.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن البنك شرع في تسجيل عدد من العروض الاستثمارية الأجنبية، التي ترغب في دخول السوق المصرية، لتدشين مشروعاتها العملاقة، متوقعا بدء توافد مئات الفرص الكبرى خلال الشهور القليلة المقبلة، نظرا لعدالة سعر الصرف، واختفاء السوق الموازية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً