سحر نصر تصل القاهرة قادمة من النمسا بعد مشاركتها في "اليوبيل الذهبي"

سحر نصر
كتب : وكالات

وصلت مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، قادمة من العاصمة النمساوية فيينا عقب زيارة شاركت خلالها فى احتفال اليوبيل الذهبى لإنشاء منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو".

والتقت وزيرة التعاون على هامش مشاركتها "لى يونج"، المدير العام لمنظمة التنمية الصناعية "اليونيدو" على حيث تمت مناقشة سبل التعاون المختلفة مع مصر فى مجال تحقيق التنمية المستدامة.

ودعت سحر نصر رئيس المنظمة إلى توسيع نطاق عملها ليشمل كافة المحافظات المحرومة التى تعانى من أعلى معدلات الفقر والبطالة، وشددت على ضرورة تقديم مزيد من الدعم فى مجال المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتطوير سلاسل القيمة لتوفير فرص العمل خاصة للشباب.

وشاركت نصر، فى جلسة عن تمويل التصنيع فى أفريقيا والتحديات والاستراتيجيات الرابحة، حيث تطرقت إلى جهود وزارة التعاون الدولى لتنمية المناطق الصناعية، خاصة فى محافظات الصعيد الأكثر احتياجًا، ودعت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بتضافر جهودها مع المؤسسات التمويلية الكبرى الداعمة لمصر فى هذا المجال، مثل برنامج تنمية المناطق الصناعية الجارى تنفيذه مع البنك الدولى كمرحلة أولى فى محافظتى قنا وسوهاج، بهدف توفير البيئة الجاذبة للاستثمارات وفرص العمل، خاصة فى المناطق المهمشة والأكثر احتياجًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً